أبل تعتزم طرح سماعات جديدة لآيفون "بهذا السعر"

سماعات ابل.jpg

تعتزم شركة "أبل" طرح سماعات أذن جديدة بتكلفة قليليه ورخيصة الثمن، تهدف لتحدي المنافسين الذين يطرحون سماعات رخيصة الثمن في الأسواق، تؤثر على مبيعات سماعات "إيربودز" التي تنتجها "أبل"، وفقا لما تداولته العديد من وسائل الإعلام الأميركية والغربية

وأفاد تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية أن السماعات الرخيصة ستحمل اسم (AirPods Lite)، وستتسم بأنها ستكون رخيصة الثمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر صناعية قولها إن شركة آبل قد تطور إصداراً جديداً أرخص من سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بها والتي ستساعدها على تحدي المنافسين.

لم تعلق شركة أبل على هذه الاشاعات حتى اللحظة، وعلى الرغم أنه لا توجد الكثير من التفاصيل حول السماعات المرتقبة، لكن من المتوقع أن يكون سعر سماعات الأذن الأرخص أقل من 129 دولاراً أميركياً، أي أنها ستكون أرخص من سعر سماعات الجيل الثاني من "إيربودز" حالياً، بحسب المعلومات المتداولة حتى الآن.

وأوضح المحلل جيف بو، من شركة "هايتونغ إنتل تيك ريسيرش"، في مذكرة تسربت لوسائل الإعلام أن الهدف من سماعات "إيربودز لايت" الجديدة هو التنافس مع سماعات أذن لاسلكية أرخص.

السعر المتوقع لسماعات "آيفون" الجديدة

وأفاد أن مصادر في الصناعة أبلغته أن شحنات (AirPods) من المتوقع أن تنخفض من 73 مليون وحدة في 2022 إلى 63 مليون هذا العام. وتم إلقاء اللوم في ذلك على قلة الطلب على الجيل الثالث من "إيربودز"، والذي سيكون في وقت لاحق من هذا العام عمره عامين، إلى جانب حقيقة أن هناك اقتراحاً بأن "أبل" لن تطرح إصداراً جديداً في عام 2023.

وبينت "ديلي ميل" أنه إذا كانت شائعة (AirPods Lite) صحيحة، فلا توجد تفاصيل حول موعد إطلاقها من قبل عملاق التكنولوجيا، كما لا توجد أيضاً معلومات حول الشكل الذي ستبدو عليه سماعات الأذن أو الميزات التي ستتمتع بها حتى الآن، لكن من شبه المؤكد أنها لن تحتوي على ميزة "إلغاء نشط للضوضاء" لأن هذا مخصص لطراز (AirPod Pro) المتطور.

وتبلغ تكلفة "إيربودز 3" 169 دولاراً أميركياً، بينما تبلغ تكلفة الجيل الثاني 129 دولاراً، بينما تبلغ تكلفة "إيربودز برو" 249 دولاراً.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد