سعر سهم ارامكو اليوم الأحد 8 يناير 2023

أرامكو السعودية

سعر سهم ارامكو اليوم الأحد 8 يناير 2023 - حيث أفاد الخبراء وكل المهتمين بتداول البورصة وأصحاب أسهم شركة أرامكو السعودية عن سعر سهم ارامكو اليوم الأحد 8 يناير 2023

يعتبر رمز سهم أرامكو في تداول السعودية، ورمز سهم أرامكو في الراجحي تداول، ورمز سهم أرامكو في الأهلي تداول، ورمز سهم أرامكو في سوق الأسهم السعودية هو 2222، ورمز أسهم أرامكو هو من البورصة في سوق الأوراق المالية، وهي ثابتة من لحظة إدراجها للتداول

سعر سهم ارامكو اليوم الأحد 8 يناير 2023

وفقًا لمؤشر الرسم البياني لـ سهم أرامكو السعودية على الموقع الرسمي لتداول السعودية ، بلغ آخر تقييم فوري لسعر سهم أرامكو السعودية 35.10 ريالًا سعوديًا، ارتفع خلالها أيضًا سعر سهم أرامكو السعودية. وجرى تداول الاسهم عند 35.35 ريال خلال الجلسة متراجعة الى 35.10 ريال.

توقعات سعر سهم أرامكو بعد التداول

يمكن تحليل توقعات سعر سهم أرامكو السعودية بعد التداول على النقاط التالية:

  • تخطط أرامكو لبيع سندات لتعزيز ميزانيتها العمومية وتمويل استحواذ سابك وتوزيع أرباح على مستثمري التجزئة في التوزيع ربع السنوي بعد أن خفضت فيتش سعر سهمها من مستقر إلى سلبي.
  • تلقت أرامكو السعودية 12 مليار دولار العام الماضي عندما تلقت عروضاً من مستثمرين دوليين لشراء ما قيمته أكثر من 100 مليار دولار من سندات أرامكو السعودية مع انخفاض أسعار النفط العالمية.
  • بالإضافة إلى حاجتها الملحة لشراء حصة 70٪ في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مقابل 69.1 مليار دولار، التزمت أرامكو أيضًا بدفع توزيعات أرباح سنوية قدرها 18.75 مليار دولار.
  • مع الانخفاض الطارئ في أسعار حصص السوق، ستقدم أرامكو السعودية المزيد من السندات الدولية للحصول على الأموال اللازمة للاستثمار في سابك وتوزيع الأرباح، وطالما حافظ النفط الخام على المستويات الحالية، فمن المتوقع أن يتعافى سعر سهم أرامكو السعودية. سعر ثابت في السوق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد