تفاصيل توافق كويتي على رفع المعاشات والرواتب هذه الفترة

دينار كويتي

أعلنت صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، وجود توافق حكومي - نيابي على رفع معاشات المتقاعدين ورواتب الموظفين.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر خاصة، إن هناك توافقًا حكوميًا - نيابيًا على زيادة معاشات المتقاعدين وإقرار سلم الرواتب الجديد لزيادة رواتب الموظفين المستحقين الذين لم يحصلوا على أي كوادر أو بدلات وتوحيد رواتب الموظفين الأساسية في جميع الجهات الحكومية والوزارات والمؤسسات، سواء للموظفين الجدد أو الموظفين الحاليين.

وأضافت مصادر الصحيفة، أن توافق السلطتين على هاتين الخطوتين الأساسيتين، اللتين بموجبهما سيكون السقف الأدنى لرواتب المتقاعدين ألف دينار، يحتم استكمال الحوار للتوافق على شرائح الزيادة للمتقاعدين الذين تزيد رواتبهم على ذلك، إلى جانب دعم الفئات التي تعاني ظروفًا معيشية صعبة مثل الأرامل والمطلقات وربات البيوت، على أن يتم ذلك وفق جدول زمني يعلن رسميا على لسان الحكومة وليس النواب.

وشددت على ضرورة استعجال استكمال حوار السلطتين والوصول إلى اتفاق يمكن الحكومة من إدراجها في ميزانية الدولة الجديدة 2023 - 2024 التي حسب الدستور ترفع إلى مجلس الوزراء قبل شهرين من موعدها.

ولفتت المصادر إلى، أن المواطن الذي يعاني فعليًا من ظروف معيشية صعبة، خصوصًا المقترضين المتعثرين والفئات مثل الأرامل والمطلقات وربات البيوت، يناشد استكمال الحوار الحكومي - النيابي ويتطلع إلى عدم إحداث أي خلافات في وجهات النظر تعرقل التوافق، خصوصًا أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ي فتح قلبه وذراعيه لتقبل الرأي الآخر، بل هو شخصيًا من تواجد في الميدان ليستمع إلى مطالب المواطنين.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى، أن المطلوب من النواب بعد استكمال الحوار إلزام الحكومة بإعلان تاريخ لتنفيذ الزيادات وليكن النواب بعد ذلك في حل من التعهد معها، على ألا يعلن ذلك على لسان النواب بل يكون على لسان الحكومة وينشر على حساب الناطق الرسمي لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد