الجهاد الإسلامي توجه عدة رسائل بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني

علم الجهاد اللإسلامي

وجهت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت 7 يناير 2023، في بيان صحفي عدة رسائل بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، مؤكدة أنها ستبقى على عهد الوفاء للشهداء حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والإنسان.

نص البيان كما ورد وكالة سوا:

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

في يوم الشهيد الفلسطيني: سنبقى على عهد الوفاء للشهداء حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والإنسان

يستذكر شعبنا الفلسطيني في السابع من شهر كانون الثاني/ يناير، مسيرة الدم والتضحية الممتدة في يوم الشهيد، حيث تتجلى أرواح الشهداء الطاهرة قرابين فداء على طريق فلسطين، ونقتبس منها العزم على استمرار دربهم حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات. 

إنّنا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي يوم الشهيد الفلسطيني، نؤكّد ما يلي:

أولاً: نترحم على أرواح الشهداء الطاهرة التي تقدمت قرابين فداء على مذبح الحرية والكرامة لشعبنا، منذ المواجهة الأولى وبدء الاحتلال على أرضنا وتهجير شعبنا، والتي لم تزل تنير الدرب للسائرين على خطاهم.

ثانياً: إن كوكبة الشهداء التي تتواصل على امتداد ساحات المواجهة، ستبقى حاضرة في وجدان شعبنا وأمتنا، ونؤكد على عهد الوفاء لدمائهم ووصاياهم والبقاء على نهجهم والانتماء لخيارهم حتى يتحقق لنا النصر أو الشهادة.  

ثالثاً: إن سياسة احتجاز مئات الشهداء ضمن "مقابر الأرقام"، جريمة بشعة ومركبة تكشف مدى الحقد والإجرام الصهيوني بحق الشهداء وعوائلهم الكريمة، ونطالب بضرورة العمل الجاد لاستردادها وتكريمها بما يليق بها. 

رابعاً: إن شعبنا الصابر سيواجه عدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة بمزيد من الانتفاضة، وإن محاولات العدو اليائسة عبر القتل والإرهاب لوقف جذوة المقاومة لن تفلح في كسر إرادة وصمود أهلنا وعزيمة مقاومينا. 

خامساً: ندعو شعوب أمتنا والعالم الحر، إلى الوقوف مع شعبنا وقضيته العادلة وتضحياته التي تتمثل في دماء الشهداء، ورفض منهج السقوط والتطبيع في وحل الاحتلال، ومنع استقراره على أرضنا لأنه يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

السبت 14 جمادى الاَخرة 1444هـ، 7 يناير 2023م

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد