سبب منع مكبرات الصوت في مدرجات ملاعب السعودية

مشجعات كرة القدم السعوديات في مدرجات أحد الملاعب

سبب منع مكبرات الصوت في مدرجات ملاعب السعودية ، حيث أثار القرار حالة من الغضب والسخط من قبل جماهير كرة القدم وخاصة مشجعي الأندية المشاركة في دوري روشن السعودي والذي يعد الأبرز والأقوى في منطقة الخليج العربي.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية عن الجهات المعنية قررت منع استخدام مكبرات الصوت من قبل الجماهير الحاضرة في مدرجات ملاعب السعودية كافة ، وذلك دون أي توضيح يشرح سبب هذا القرار الذي وصفه كثيرون بأنه غير منطقي.

سبب منع مكبرات الصوت

وقالت تقارير إعلامية سعودية إن قرار منع استخدام مكبرات الصوت في مدرجات ملاعب السعودية ، جاء بعد صدور عدد من التوصيات من قبل الجهات المعنية بضرورة منعها وذلك في إطار مكافحة الشغب وتماشيا مع التطور الحاصلة على صعيد الرياضة في المملكة ، حيث أن استخدام هذه الأدوات يتسبب في حالة إزعاج كبيرة.

ويعد استخدام مكبرات الصوت في المدرجات مرتبطة بالجماهير السعودية، حيث تحرص على اصطحاب هذه المعدات معهم في جميع المباريات داخل المملكة، فيما تمنع بعض الدول وجودها في ملاعبها.

وعبر جماهير كرة القدم السعودية عن انزعاجها من قرار منع استخدام مكبرات الصوت في مدرجات الملاعب ، خاصة وأن تضفي أجواء رائعة بين الجماهير وتحمس وتشجع اللاعبين في أرضية الملعب ، إذ ان دوري روشن السعودي يعتبر من أقوى الدوريات في المنطقة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص.

وطالبت الجماهير كافة الجهات المعنية واتحاد كرة القدم في السعودية بضرورة الغاء قرار منع استخدام مكبرات الصوت والاستمرار في استخدام كافة أدوات التشجيع المتاحة في جميع مدرجات ملاعب كرة القدم حول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد