فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد فتى برصاص الاحتلال في نابلس

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الخميس 5 يناير 2023، على استشهاد الفتى عامر أبو زيتون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة بمدينة نابلس الليلة الماضية.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد الفتى عامر أبو زيتون ونؤكد أنّ دماء الشهداء وقود ثورة شعبنا نحو الحرية

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

*الشهيد الفتى: عامر أبو زيتون (16 عامًا)*، والذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة، فجر اليوم.

إنّ دماء شهدائنا الأبرار نور يضيء طريق المقاومة والتحرير، ويشدّ عزم شعبنا للنفير وضرب المحتل ومستوطنيه في كل أرجاء الوطن، فمحاولة إرهاب شبابنا لن تنجح في ثنيهم عن طريق المقاومة والثورة حتى كنس الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

نحيي عرين الأسود، وثوار مخيم بلاطة الذين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال الخاصة فجر اليوم، ونحيي أبناء شعبنا الصامدين في وجه مخططات الاحتلال وجرائم حكومته الفاشية، ونؤكد مواصلة اليقظة في المدن كافة، وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 12 جمادى الآخرة 1444 هـ

الموافق: 5 كانون الثاني/ يناير 2023م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد عامر أبو زيتون من نابلس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الفتى: عامر أبو زيتون (16 عاماً)، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم خلال اقتحام مخيم بلاطة بنابلس فجر اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد الفتى الذي استهدف بالقتل العمد، لنؤكد أن تصاعد جرائم القتل اليومي بحق أبناء شعبنا المدنيين والأبرياء يكشف الوجه الحقيقي والبشع لحكومة الاحتلال الفاشية التي تستبيح الأرض والمقدسات.

إن استمرار وتيرة القتل والإرهاب بحق أبناء شعبنا، لن يمر دون حساب، وسوف تتصاعد جذوة المقاومة ويمتد رجالها في كل الساحات لردع الاحتلال ومستوطنيه، حتى يعلم العدو أن شعبنا عازم على الصمود والمواجهة مهما كلف ذلك من ثمن.

نشيد بمجاهدينا ومقاومي شعبنا الذين استبسلوا في التصدي لاقتحام قوات الاحتلال في نابلس وجنين وطوباس، وأثبتوا أنهم الأقدر على حمل وصايا الشهداء والدفاع عن أهلنا في وجه العدوان، وندعو إلى استمرار هذه المعركة حتى الحرية والخلاص.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام، ومن عموم أهلنا في نابلس سائلين الله عز وجل أن يجعل دم الشهيد لعنة على القتلة المجرمين، وشفاعة لأهله وذخراً ونصراً لشعبنا وأمتنا حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الخميس 12 جمادى الآخرة 1444هـ، 5 يناير 2023م

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تنعى الفتى عامر أبو زيتون وتدعو لاستراتيجية المجابهة الميدانية لحكومة التطرف الإسرائيلية

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس بياناً، نعت فيه إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد الفتى عامر أبو زيتون الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم بلاطة بمحافظة نابلس، داعية إلى تشييعه والمشاركة في بيت العزاء.

ورأت الجبهة في إعدام الفتى أبو زيتون فجر اليوم بدم بارد واقتحام نابلس وجنين وغيرها من محافظات الضفة واعتقال عشرات الشبان الفلسطينيين، جرائم حرب ممنهجة تكشف الوجه الفاشي والدموي لحكومة الاحتلال المتطرفة والتي تهدف لترهيب شعبنا وتقويض إرادته وثنيه عن مواصلة نضاله ومقاومته ضد الاحتلال والمستوطنين.

وأضافت الجبهة أنه «بات على القوى الفلسطينية حسم قرارها الوطني بتشكيل القيادات الميدانية للمقاومة الشعبية في كافة جبهات الصدام مع الاحتلال والاستيطان وصولاً إلى قيادة وطنية عليا ذات رؤية استراتيجية كفاحية متحررة من قيود أوسلو والتزاماته» .

وختمت الجبهة بيانها مطالبةً السلطة الفلسطينية والقيادة الرسمية بالارتقاء بمستوى المسؤولية الوطنية في احترام قرارات الشرعية الفلسطينية بتطبيق قرارات المجلس المركزي لدفع الاحتلال وإرغامه على دفع كلفة احتلاله، ومغادرة سياسة الاستجداء لصالح إستراتيجية المجابهة الميدانية وتوفير عناصر الصمود والثبات والحماية لشعبنا والمقاومة في ظل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية تشكل النموذج الفلسطيني لحرب التحرير الشعبية لتقود نضال شعبنا وانتفاضته للتحرر من نير الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي.■

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية تنعى الشهيد الفتى أبو زيتون

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد الفتى عامر أبو زيتون (16 عاماً)، والذي استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس فجر اليوم الخميس، معتبرة أن استمرار شلال الدم الذي ينزف يومياً يعكس إصرار الاحتلال على تماديه وامعانه في ممارسة الارهاب المنظم بحق شعبنا.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها، ان هذه الجريمة تضاف الى سجل الجرائم الاسود لقوات الاحتلال التي تتعمد ايقاع الشهداء بالاستهداف المباشر متوهمة ان تصعيد عنفها سيكسر ارادة شعبنا ويثنيه عن مواصلة نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وانتزاع حقوقه الثابتة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

ودعت الجبهة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حماية شعبنا وادانة جرائم الاحتلال وكبح جماح عدوانها على كل ما هو فلسطيني وتقديم قادتها الى المحاكمة لارتكابهم الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واضافت الجبهة اننا ونحن نترحم على روح الشهيد الفتى "أبو زيتون" فإننا نتوجه بخالص التعازي الى ذويه ومحبيه والى اهلنا في محافظة نابلس البطولة والإباء، والى كافة أبناء شعبنا، مؤكدين لهم ان دماء شهداءنا لن تذهب هدرا، وان شعبنا سيواصل نضاله ومقاومته للاحتلال حتى تحقيق كامل الاهداف التي امن بها الشهداء وقدموا ارواحهم في سبيلها.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد