بالفيديو: نائب أردني يهدد إسرائيل: حدودنا مع فلسطين "قنبلة موقوتة"

النائب خليل حسين عطية

علق النائب الأردني خليل حسين عطية، اليوم الأربعاء، على اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك.

وقال النائب عطية خلال جلسة مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء، إن بن غفير "تسلل إلى الأقصى تسلل، ونذكره بأن للأردن حدود مع فلسطين تزيد عن 300 كيلو متر، وهي قنبلة موقوتة ستنفجر بوجهه وبوجه أمثاله".

وأضاف، أن قادة الاحتلال "لا يعرفون إلا لغة المقاومة والقتال، وفي الأردن شعب مقاوم يقف خلف الملك والأقصى، و القدس خط أحمر، ومستعدون للدفاع عنها بالدم والأرواح".

 

ودانت جهات عربية ودولية إقدام وزير في الحكومة الإسرائيلية - وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك يوم أمس الثلاثاء.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء الثلاثاء 3 يناير 2023، التوجه إلى مجلس الامن الدولي لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وجاء في قرار الرئيس عباس تكليف بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية لمدينة القدس ومقدساتها، في ضوء الاعتداء الهمجي الآثم الذي ارتكبه المستوطنون على مقبرة تابعة للكنيسة الأسقفية الإنجيلية بالقدس، وتدنيس حرمة القبور، وتكسير الصلبان.

وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة لهذا الاعتداء، الذي يأتي بعيد اقتحام الوزير المتطرف ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى، في دلالة واضحة على حجم التطرف، والعنصرية، والعدوانية لدى حكومة نتنياهو، وما تنشره من مناخات معادية تستظل بها الجمعيات الاستيطانية المتطرفة ومنظمات المستوطنين الإرهابية الداعية، لتكريس عمليات أسرلة وتهويد القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد