جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الخليج 25 

المنتخب السعودي في كأس الخليج 25

جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الخليج 25 - أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الخليج 25، والتي من المقرر اقامتها هذه المرة بعد غياب لسنوات طويلة داخل مدينة البصرة في العراق، حيث يواجه منتخب السعودية في أولى مبارياته نظيره اليمني يوم الجمعة 6 يناير 2023 ،على أرض ملعب البصرة الدولي.

ويشارك في بطولة خليجي 25، ثمانية منتخبات على مستوى الخليج العربي بنسختها الـ25 وهي: السعودية، قطر، العراق، عمان، اليمن، البحرين، الكويت، الإمارات.

ويخوض المنتخب السعودي تحديًا جديدًا حين يخوض منافسات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة وعشرين خليجي 25 والتي تقام في العراق، التي  ستُقام في مدينة البصرة بالعراق خلال الفترة من 6 يناير وحتى 19 يناير 2023.

علماً بأن المنتخب السعودي قدم أداءً جيدًا خلال بطولة كأس العالم 2022، لكنه لم يتجنب توديع مونديال قطر من الدور الأول رغم البداية التاريخية بالفوز على منتخب الأرجنتين في المباراة الافتتاحية.

ويسعى المنتخب السعودي أن تكون بطولة كأس الخليج العربي 25، خير تعويض له على الخروج المبكر من المونديال، وأن يحصد اللقب الرابع في تاريخه، خاصة وأن آخر تتويج للأخضر ببطولة الخليج يعود إلى عام 1994.
 
 وتم إجراء قرعة كأس الخليج العربي 25 في مدينة البصرة بالعراق التي ستستضيف البطولة، حيث نقدم لكم جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الخليج 25 وجدول مباريات كأس الخليج 25. 

جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الخليج العربي 25

يبدأ المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس الخليج العربي 25 بمواجهة اليمن، ثم يخوض المباراة الثانية أمام العراق، ويختتم دور المجموعات في البطولة بمواجهة عمان.

ويتأهل المنتخبان صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور الثمانية من البطولة، على أن يلعب المتصدر أمام وصيف المجموعة الثانية.
 
التقاط.PNG

القنوات الناقلة لمباريات المنتخب السعودي في كأس الخليج العربي 25

تُنقل بطولة كأس الخليج العربي 25 على عدد من القنوات العربية، وهي كالتالي:
beIN SPORTS HD
AD SPORTS HD
قنوات الكأس
KSA SPORTS HD
Bahrain SPORTS HD
Dubai SPORTS HD
Iraqi SPORTS HD
Oman SPORTS HD
KTV SPORTS HD
Jordan SPORTS

جدول مباريات كأس الخليج 25 

وأجريت قرعة بطولة خليجي 25 يوم 25 أكتوبر الماضي بالبصرة، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والكويت والإمارات.
 

pJlQ2.jpg

كأس الخليج 25 ويكيبيديا

كأس الخليج العربي هي بطولة كرة قدم تقام كل عامين في الدول العربية في الخليج العربي.

أقيمت أول بطولة في عام 1970م في مملكة البحرين بعد الألعاب الأولمبية في المكسيك وقد بدأت البطولة بأربعة فرق ثم تتالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى أن وصلت إلى سبعة فرق، وبعد إندلاع الحرب الخليجية الثانية تم استبعاد جمهورية العراق التي عادت إلى البطولة في النسخة السابعة عشرة عام 2004م بعد أن تم ضٌم منتخب الجمهورية اليمنية في الدورة التي قبلها، ليصبح عدد الفرق ثمانية فرق.

gQ8Ji.jpg

وبذلك نكون قد استعرضنا لكم عبر وكالة "سوا"  جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الخليج 25 والقنوات الناقلة التي لم يتبقى سوى أيام قليلة على انطلاقها في البصرة العاصمة العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد