مصر تصدر بيانا بعد اقتحام بن غفير باحات المسجد الأقصى

ايتمار بن غفير يقتحم المسجد الاقصى

أصدرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023 بيانا صحفيا عقب اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى.

وأعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن أسفها لاقتحام مسئول رسمي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة المسجد الأقصى بصحبة عناصر متطرفة تحت حماية القوات الإسرائيلية، مؤكدةً على رفضها التام لأية إجراءات أحادية مخالفة للوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس .

وحذرت مصر من التبعات السلبية لمثل هذه الإجراءات على الأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة والمنطقة، وعلى مستقبل عملية السلام، داعيةً كافة الأطراف إلى ضبط النفس والتحلي بالمسئولية والامتناع عن أية إجراءات من شأنها تأجيج الأوضاع.

وصباح الثلاثاء اقتحم بن غفير المسجد الأقصى فيما قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه أجرى تقييماً للوضع مع مفوض الشرطة وقائد لواء القدس والتقى برئيس الشاباك وقرروا جميعاً أنه لا يوجد عائق أمام الاقتحام.

وأضافت أن المسؤولين الأمنيين الذين شاركوا في تقييم الوضع رأوا أن التراجع عن الاقتحام أمام التهديدات "سيكون مكافأة للإرهاب وإضفاء شرعية على الأعمال ضد إسرائيل".

وجاء الاقتحام في وقت قالت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أمس الاثنين، بينها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن بن غفير رئيس حزب "قوة يهودية" قرر في نهاية اتصال هاتفي مع نتنياهو تأجيل اقتحام المسجد الأقصى، بعدما أعلن أنه سيقدم على ذلك خلال الأسبوع الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد