المرور بغزة: لو سُمح بالتشديد لتوقفت كثير من المركبات عن السير

سيارات أجرة بغزة - توضيحية

قال نائب مدير عام شرطة المرور في غزة العقيد إبراهيم أبو جياب، اليوم الثلاثاء، إن بعض الإجراءات التي يتم التشدد بها من قبل شرطة المرور لو سُمح بها لأصبح كثير من المركبات متوقفة عن السير.

وأضاف أبو جياب خلال حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى، أن النظام المروري على مدار عدة سنوات يتم مراعاته في بعض الإجراءات بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة نتيجة الحصار.

وتابع أبو جياب: "لن نسمح بالإساءة لأي سائق أو شرطي ويتم تشكيل لجان للمحاسبة ولا نظلم فيها الشرطي ولا المواطن بالدرجة الأولى".

ودعا نائب مدير عام شرطة المرور في غزة المواطنين إلى تفهم توجيهات وتعليمات شرطي المرور في ظل الأعباء الكبيرة الواقعة على عاتقه في الميدان.

واعتبر العقيد إبراهيم أبو جياب، أن التزام السائق بالقانون واللوائح والإشارات تجنبه من تحرير أي مخالفة، منوهًا إلى أن المجادلة والنقاش مع شرطي المرور من قبل السائق أو المواطن تُحدث الإشكاليات.

ولفت أبو جياب إلى حرصهم على احترام المواطن والتعامل معه، مؤكدًا عدم السماح لأي شرطي بتجاوز القانون.

وحث نائب مدير عام شرطة المرور في غزة العقيد إبراهيم أبو جياب السائقين على الإلتزام بتحويل مركباتهم للعمومي ضمن مواصفات محددة.

ونوه أبو جياب إلى منع الكثير من دخول المركبات للكراجات التي تم ترتيبها في منطقة الأزهر والسرايا والشفاء، موضحًا أنه يوميًا يتم اتخاذ إجراءات بحق السائقين الغير ملتزمين.

وذكر أبو جياب ، أن شرطي المرور لا يتتبع المواطنين في كل صغيرة وكبيرة والمخالفة يجب أن تكون قانونية 100%.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد