بعد الاتهامات النارية

الأمير هاري يصرح برغبته في العودة لوالده وأخيه .. ما السبب؟

الامير هاري برفقة والده وأخيه

الأمير هاري يصرح برغبته العودة لوالده وأخيه .. ما السبب؟ - صرح الأمير هاري في لقاء تلفزيوني جديد،  عن رغبته بالعودة الى والده الملك تشارلز، وشقيقه الأمير ويليام.

وبعد شهر من بث الوثائقي المثير للجدل عن الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان على نتفليكس، تستعد العائلة الملكية البريطانية لسلسلة معلومات مثيرة جديدة عن انسحاب الزوجين من الأسرة وانتقالهم عام 2020 إلى كاليفورنيا، مع نشر كتاب "SPARE" المقرر في العاشر من كانون الثاني/يناير.

 

 

وبمناسبة صدور الكتاب، أجرى الأمير هاري  مقابلة، مع قناة ITV البريطانية عبر فيها عن رغبته بالتواصل مع والده وشقيقه، مبيناً أنهما لا يرغبان بذلك.

وكشف الأمير هاري عن المزيد من الأسرار المتعلقة بالمشكلات التي أبعدته عن العائلة المالكة وشكلت صدعا بينه وبين والده الملك تشارلز، وشقيقه الأمير وليام، وذلك قبيل صدور الكتاب الذي يعد بمثابة "مذكرات" توثق حياة الأمير.

وفي مقطع ترويجي للقاء المرتقب مع قناة "آي تي في نيوز"، قال الأمير هاري : "لم يكن هناك حاجة لأن تسير الأمور على ذلك النحو".

 

واستطرد في حديثه عن الصراعات التي واجهها داخل العائلة المالكة، قائلا: "لم تكن هناك حاجة أبدا إلى أن تكون على هذا النحو، التسريب وزرع (للقصص). أريد أسرة وليس مؤسسة".  

 

 

وأضاف في هجوم لاذع: "إنهم يشعرون أنه من الأفضل بطريقة ما أن يبقونا نحن ( هاري وميغان ) أشرارا".

وفيما يبدو على أنها محاولة مباشرة لمد يد الصلح، قال هاري: "لم يبدوا أي استعداد للمصالحة.. أود عودة أبي وأخي".

لا رغبة بالمصالحة

وقال دوق ساسكس في مقطع دعائي قصير بثته قناة "آي تي في" الاثنين "هما لم يُظهرا أي رغبة على الإطلاق في المصالحة".

وقالت محطة (آي.تي.​​في) التلفزيونية إن المقابلة ستذاع في الثامن من يناير كانون الثاني أي قبل يومين من موعد نشر السيرة الذاتية لهاري التي اختار لها عنوان (سبير) "الاحتياطي".

صدور الكتاب

وأجرى الأمير هاري مقابلتين الأحد، بمناسبة صدور الكتاب إحداهما مع قناة (آي تي في) البريطانية والأخرى مع قناة (سي بي إس) في الولايات المتحدة.

وتخلى الأمير هاري وزوجته ميغان، المعروفان رسميًّا باسم دوق ودوقة ساسكس، عن واجباتهما الملكية في مارس/آذار 2020، وقالا إنهما يريدان بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيدًا عن المضايقات الإعلامية.

ومنذ ذلك الحين، ينتقد كل منهما الطريقة التي عومل بها كأفراد من العائلة المالكة في بريطانيا ، بما في ذلك اتهام وجّهه هاري إلى شقيقه وليام أمير ويلز بأنه صرخ في وجهه خلال اجتماع بشأن خططه المستقبلية.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل مرحلة انتقالية تعيشها العائلة الملكية البريطانية بعد اعتلاء تشارلز الثالث العرش عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، في 8 سبتمبر/أيلول الماضي، عن عمر يناهز 96 عامًا.

وقد أتاح الفيلم الوثائقي، الذي طرحته نتفليكس الشهر المنقضي في 6 حلقات، لدوق ودوقة ساسكس إبداء وجهة نظرهما بشأن الانسحاب من العائلة الملكية، وهي خطوة ضربت شعبيتهما بدرجة كبيرة في المملكة المتحدة حيث غالبًا ما تصفهما الصحافة المحلية بالأنانييْن والمدلليْن.

ورغم أن العمل الوثائقي لم يتضمن أي تسريبات مثيرة، فقد صفّى الزوجان حساباتهما مع وسائل الإعلام التي اتهمها بمضايقتها والتسبب في إجهاض ميغان، واتهما العائلة الملكية بالكذب وعدم التمكن من حمايتهما.

وبحسب صحيفة (صنداي تايمز)، فإن كتاب مذكّرات الأمير هاري يتضمن معلومات موجهة خصوصًا ضد شقيقه وليام أكثر من الملك تشارلز الثالث، بما يؤكد الخلاف بين الشقيقين.
 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد