موعد عيد الاضحى 2023

عيد الاضحى 2023

موعد عيد الاضحى 2023 - حيث ازدادت عمليات البحث عبر شبكة الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية عن موعد عيد الاضحى 2023

وتأتي عمليات البحث عن موعد عيد الاضحى 2023 كونه مناسبة دينية حيث أنه في عيد الأضحى يقوم المسلمين بأداء فريضة الحج خلاله، وصك الأضحية .

موعد عيد الاضحى 2023

تكون عدد أيام عيد الأضحى المبارك 4 أيان تبدأ عيد الأضحى المبارك في يوم العاشر من شهر ذي الحجة في كل عام، ويستمر حتى اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، على عكس عيد الفطر الذي يكون مدته ثلاثة أيام فقط.

وبحسب الحسابات الفلكية فمن المفترض لأن يكون أول أيام عيد الأضحى عام 2023 هو يوم الأربعاء بتاريخ 29 من شهر يونيو عام 2023، ويوافق بالتاريخ الهجري العاشر من شهر ذي الحجة، ويتكون عيد الأضحى من 4 أيام، والتي تبدأ من يوم 29\6 حتى 1\7.

وهناك عدة أسماء لـ عيد الأضحى تطلق وتختلف من دولة إلى أخرى، حيث يتم تسميته بالعيد الكبير في كل من دول مصر، فلسطين، لبنان، المغرب، تونس، العراق، ليبيا والجزائر، أما شعب البحرين فيطلق عليه اسم عيد الحجاج، وفي إيران يسمى بعيد القربان، ودولة تركيا تطلق عليه ايضًا اسم قربان بيرمو، وذلك لأن المسلمون في تركيا يذهبون إلى سوق قربان بازاري لشراء أضحية عيد الأضحى حسب الحالة المادية والاجتماعية لكل شخص، حيث أنه هناك من يقوم بشراء خروف، وأخر يقوم بشراء الأضاحي من البهائم المتمثلة في البقر والجاموس، أو الأجمال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد