الإمارات تحتل المركز الثالثة عالمياً بمؤشر توريد الوقود وخدمات النقل

الإمارات الثالثة عالمياً بمؤشر توريد الوقود وخدمات النقل

الإمارات الثالثة عالمياً بمؤشر توريد الوقود وخدمات النقل - احتلت دولة الإمارات العربية المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر توريد الوقود وخدمات النقل.

حيث تعد الإمارات من بين أفضل 5 مراكز بحرية رئيسة حول العالم، حيث تعمل 27.000 شركة بحرية في الإمارات.

ويلعب "مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط" دوراً مهماً في دعم هذه الشركات، ومساعدتها على الالتقاء والتفاعل فيما بينها، وتبادل المعلومات والخبرات لتحقيق نجاحات أكبر

. حلت الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر توريد الوقود وخدمات النقل؛ وتعد الدولة من بين أفضل 5 مراكز بحرية رئيسة حول العالم، حيث تعمل 27.000 شركة بحرية في الإمارات.

ويلعب "مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط" دوراً مهماً في دعم هذه الشركات، ومساعدتها على الالتقاء والتفاعل فيما بينها، وتبادل المعلومات والخبرات لتحقيق نجاحات أكبر.

وسينعقد "سيتريد" في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023، تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية، وبالتعاون مع "سيتريد ماريتايم كلوب"، ليجمع القطاع البحري في منصة واحدة، لمناقشة مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الصناعة

وأسهمت مكانة الحدث وتأثيره على اقتصاد المنطقة في حصوله على دعم كبار الجهات القيادية في الصناعة، وفي مقدمتها شركة البحري للخدمات البحرية وأبوظبي البحرية ودي بي ورلد وسلطة مدينة دبي الملاحية.

وقالت المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية: "تعد الإمارات مساهماً رئيساً في تدفق التجارة الدولية، ويمنحنا موقعنا الاستراتيجي على مفترق طرق التجارة العالمية ميزة تنافسية فريدة، ما يعزز مكانتنا باعتبارنا مركزاً بحرياً مرموقاً".

وأضافت آل مالك "لكننا لم نكتف بتلك المزايا، وحرصنا على تحسين مرافقنا بشكل مستمر، كما عملنا على تعزيز قدراتنا من خلال ابتكار الحلول المتقدمة وتطوير البنية التحتية الحديثة"

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد