محدث: أول تعليق من حماس على اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى

عناصر حركة حماس

عقبت حركة حماس ، صباح اليوم الثلاثاء 03 يناير 2023، على اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

اقتحام الوزير الصهيوني "بن غفير" للأقصى عدوانٌ سافر ومحاولة يائسة لن تغير تاريخ وإسلامية القدس والأقصى

 إنَّ تسلّل وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الفاشية الصهيوني "إيتمار بن غفير" لباحات المسجد الأقصى المبارك اليوم بحماية وحراسة مشدّدة من قوّات جيش الاحتلال سلوك إجرامي يكشف حالة الرّعب والخوف التي يعيشها قادة الاحتلال في مواجهة الحق الفلسطيني في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

نؤكّد أنَّ معركتنا مع هذا العدو الصهيوني وحكومته الفاشية المتطرّفة، دفاعاً عن أرضنا وشعبنا وقدسنا وأقصانا ماضية بكل الوسائل وفي كل ساحات الوطن، وسيواصل شعبنا رباطه وصموده ومقاومته الشاملة حتى زوال الاحتلال والتحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء: 10 جمادى الآخرة 1444 هـ
الموافق: 3 كانون الثاني/ يناير 2023م

وكان حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، قال في تصريح صحفي: "جريمة اقتحام الوزير الصهيوني الفاشي "بن غفير" للمسجد الأقصى ،استمرار لعدوان الاحتلال الصهيوني على مقدساتنا وحربه على هويته العربية".

وأضاف، "المسجد الأقصى كان  وسيبقى  فلسطيني عربي إسلامي ، ولا يمكن لأي قوة أو شخص فاشي أن يغيير هذه الحقيقة".

وأكد الناطق باسم حماس، أن الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن مقدساته ومسجده الأقصى وقتاله من أجل تطهيره من دنس الاحتلال، مضيفًا، "لن تتوقف هذه المعركة إلا بانتصار شعبنا النهائي وطرد المحتل عن كامل أرضنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد