البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لإنهاء معاناة الأسرى

195-TRIAL- القاهرة/ سوا/  حمل البرلمان العربي، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الـ55 على التوالي.
ودعا رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان في كلمته أمام أعمال الجلسة السادسة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي التي بدأت أعمالها، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي، للضغط على إسرائيل من أجل الإفراج الفوري عن الأسرى المضربين وإنهاء معاناتهم.
وأكد أن القضية الفلسطينية جوهر الصراع العربي الإسرائيلي، والقضية المحورية للأمة العربية، مجددا استنكار البرلمان العربي للهجمة الشرسة التي تستهدف تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها العربية.
وشدد الجروان على أن الحكومة الإسرائيلية لم تتوقف يوما عن الاعتداء على الأرض الفلسطينية، ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية ضد الاستيطان.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم والرد على سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتحدية للشرعية الدولية، من استيطان، وتهويد للأراضي العربية، وإرهاب للفلسطينيين العزل والأسرى، وضرورة التوقف عن الكيل بمكيالين، والعمل الفوري على تمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع حقوقه الوطنية المتمثلة ببناء دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.
وهنأ الجروان بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، مؤكدا دعم البرلمان لهذه الحكومة لما فيها من خدمة لمصالح الشعب الفلسطيني في الوحدة، وتدعيم القضية الفلسطينية محليا وخارجيا. 252
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد