الهباش: تصريحات بن غفير تنذر باندلاع حرب دينية في المنطقة

الهباش: بن غفير يتعجل في إشعال فتيل الحرب الدينية

قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، صباح اليوم الاثنين 2 يناير 2023،: "أن عنصرية وعدوانية  الحكومة الإسرائيلية الجديدة وما أدلى به المتطرف بن غفير من تصريحات حول تسهيل اقتحامات باحات المسجد الأقصى المبارك ينذر باندلاع حرب دينية في المنطقة. 

وأضاف الهباس في حديث لصوت فلسطين تابعته "سوا"، "نحن مدركون أننا مقبلون على أيام تحتاج مواجهة تأخذ أبعاداً مختلفة"، مؤكداً "لن نستسلم أمام هذه التهديدات وسنواجها على الأرض من خلال صمود الشعب الفلسطيني وعلى المستوى الدولي والحقوقي من خلال الإستمرار في الإجراءات القانونية على صعيد محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية".

كما وجه الهباش سؤلا للعالم العربي والإسلامي  قائلاً: ماذا يمكن أن ننتظر أكثر بعد كل هذه التصريحات التي صدرت من الجانب الإسرائيلي؟، مشيراً إلى أنه حان الوقت للتحرك في كل الاتجاهات وليس فقط على الصعيد الفلسطيني بل على الصعيد العربي والإسلامي والإنساني والدولي من أجل لجم العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تشن حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني بأشكال متعددة وأساليب مختلفة، متمثلة بقتل الفلسطينيين بشكل مستمر في كل مكان وزمان، والاعتداءات على القرى والمدن، والاقتحامات اليومية على المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي الشريف.

ولفت إلى أن حديث الحكومة الإسرائيلية بزعامة نتنياهوعن فرض معادلات جديدة ، هو أحد مظاهر الحرب التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، وبالرغم من كل ذلك فإن الشعب الفلسطيني مصمم على الصمود والبقاء والمواجهة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد