الجيش الإسرائيلي ينقل أحد كتائبه العسكرية من الضفة إلى الجولان

الجيش الإسرائيلي في الضفة

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 2 يناير 2023، نقل كتيبة "هناحال هحريدي" من الضفة الغربية إلى هضبة الجولان، وذلك على خلفية عنف الجنود واعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد بدأت هذه الكتيبة العمل تحت قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان المحتلة، وسيبقى جنودها هناك لمدة 11 شهرا".

وجنود هذه الكتيبة من المتدينين اليهود العنصريين وقسم منهم يسكنون في المستوطنات في الضفة الغربية. وهم معروفون بعدوانيتهم تجاه الفلسطينيين. وبين ضحايا هذه الكتيبة المسن الفلسطيني عمر أسعد (80 عاما)، الذي استشهد بعد التنكيل الذي تعرض له، مطلع العام الماضي. وإثر ذلك، بدأت الولايات المتحدة تجمع معلومات حول هذه الكتيبة، إذ أن الشهيد أسعد يحمل الجنسية الأميركية. بحسب الصحيفة

وخلافا لباقي الكتائب في الجيش الإسرائيلي، التي تبقى في مناطق الضفة لمدة أربعة إلى ستة أشهر ثم يُنقلون إلى مناطق أخرى أو إلى تدريبات، فإن جنود "هناحال هحريدي" يبقون في الضفة، وخاصة في منطقة رام الله ، طوال الوقت ولا يُنقلون إلى مناطق أخرى.

ووثقت منظمات حقوقية ممارسات جنود هذه الكتيبة واعتداءاتهم على الفلسطينيين، ما اضطر جيش الاحتلال إلى اعتقال العديد من هؤلاء الجنود وتقديم لوائح اتهام ضدهم، لكن العقوبة التي تفرض عليهم غالبا تكون مخففة ولا تردعهم من تكرار اعتداءاتهم. وتم إقالة أربعة من جنود الكتيبة بعد تصويرهم أثناء اعتدائهم على فلسطينيين قرب رام الله، في آب/أغسطس الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد