صورة: قبر على الطابق التاسع.. تفاصيل دفن أسطورة كرة القدم "بيليه"

مقبرة عمودية

مقبرة على الطابق التاسع تفاصيل دفن بيليه - أعلنت وسائل إعلام أجنبية، أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، سوف يدفن في مقبرة عمودية مكونة من 14 طابقًا .

وتقع المقبرة العمودية في مدينة سانتوس الساحلية فى البرازيل، والمكونة من 14 ألف قبر وشلال ومتحف للسيارات .

4782151.jpeg
فقد اختار بيليه، مقبرة خارجة عن المألوف ليدفن فيها، وتحديدا الطابق التاسع من مبنى فخم، يطل على ملعب "سانتوس"، حيث تألق وحظي بأكبر النجاحات في عالم كرة القدم.

وأوضحت صحيفة بريطانية، أن بيليه اختار أن يدفن في الطابق التاسع من "المقبرة العامودية"، تكريما لوالده "دوندينيو"، الذي كان لاعبا لكرة القدم كذلك، واعتاد أن يرتدي القميص رقم 9 دائما.

كما أعرب العديد من محبين بيليه عن اعتقادهم أنه اختار هذا الموقع تحديدا، ليبقى قريبا من ملعب الفريق الذي أطلقه نحو العالمية "سانتوس"، الواقع على بعد نصف ميل من المقبرة، والذي يمكن رؤيته بوضوح من الطابق التاسع.

غداً الثلاثاء 3 يناير 2023، سيتم وضع تابوت بيليه في قبو العائلة في ذلك المبنى، بحضور أفراد العائلة والأصدقاء.

ولا تزال العديد من التفاصيل المحيطة بمراسم الدفن سرية، لكن الصحيفة البريطانية قالت إن "المعلوم حتى الآن أن التابوت سيكون ذهبيا، وستكون على جوانبه العديد من المنحوتات والنقوش لصور بيليه الأيقونية".

وسيمر موكب الجنازة الخاص به في ضاحية بسانتوس، حيث لا تزال تعيش والدته دونا سيليست، البالغة من العمر 100 عام، والتي لا تعلم حتى الآن أنه توفي.

ويشار إلى أن بيليه فاز بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970. وتأجلت جنازته للسماح بانتقال السلطة من الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جاير بولسونارو وتنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أمس الأحد 1 يناير 2023.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد