نتنياهو: قرار الأمم المتحدة لن يكون ملزما للحكومة الإسرائيلية

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية

عقّب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، على قرار الأمم المتحدة حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: "القرار الحقير الذي صدر اليوم لن يكون ملزما للحكومة الإسرائيلية". وفق قوله

وأضاف، "إن الشعب اليهودي ليس محتلًا لأرضه ولا محتلاً لعاصمته الأبدية القدس ، ولن يشوه أي قرار من الأمم المتحدة هذه الحقيقة التاريخية".

وتابع نتنياهو، "لقد أجريت محادثات في الأيام الأخيرة مع زعماء العالم الذين غيروا تصويتهم".

وكان نتنياهو قد اتصل بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء أمس، وطلب منه أن تصوت بلاده ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإحالة قضية الاحتلال الإسرائيلي إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأشار موقع والا العبري، إلى أن زيلينسكي لم يستجب لنتنياهو بسبب رفض الأخير الالتزام بمساعدة أوكرانيا بمعدات عسكرية دفاعية.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي وعضو الكابينت إيلي كوهين: "قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لطلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني هو قرار مناهض لإسرائيل يقدم الدعم للمنظمات الإرهابية وحركة المقاطعة". وفق قوله

وأضاف كوهين، "هذه المبادرة خطأ آخر من قبل القيادة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب وتحرض عليه منذ سنوات بشكل يضر بالفلسطينيين أنفسهم ويضر بإمكانية حل النزاع، بدلاً من العمل لصالح الفلسطينيين ومحاربة الإرهاب".

وختم قائلا، "تروج القيادة الفلسطينية للجهود غير المجدية لإلحاق الأذى بإسرائيل - لن يغير هذا القرار الوضع على الأرض ولن يمنعنا من الاستمرار في محاربة الإرهاب وحماية مواطني إسرائيل". حسب قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد