سبب وفاة الإعلامية الأمريكية باربرا والترز

الإعلامية الأمريكية الشهيرة باربرا والترز

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن سبب وفاة الإعلامية الأمريكية الشهيرة باربرا والترز، عن عمر يناهز 93 عاما، حيث أُعلن ليلة الجمعة 30 ديسمبر 2022، عن وفاة المذيعة التي اشتهرت بمحاورة كبار الشخصيات حول العالم .

وفاة الإعلامية الأمريكية باربرا والترز

توفيت رائدة تقديم نشرة الأخبار التلفزيونية في الولايات المتحدة  الإعلامية الأمريكية باربرا والترز اليوم السبت ، وانتهت حياتها في منزلها محاطة بأحبائها، وعاشت حياتها دون ندم، وكانت رائدة ليس فقط للصحفيات ولكن لجميع النساء .

انضمت باربرا والترز إلى شبكة ABC News في عام 1976، لتصبح أول مذيعة في برنامج إخباري مسائي، وبعد 3 سنوات، شاركت في برنامج "20/20"، وفي عام 1997 ، أطلقت برنامج "The View" ، وتوفيت أمس بعد حياة حافلة بالإنجازات .

وكان أكبر فخر للإعلامية الأمريكية الراحلة ، أنها ساهمت في وصول الصحافيات إلى التلفزيون، وأكدت في عام 2014: "إذا فعلت أي شيء للمساعدة في ذلك، فهذا إرثي".

مسيرة إعلامية حافلة

وأجرت والترز مقابلات مع جميع الرؤساء الأمريكيين، من ريتشارد نيكسون إلى باراك أوباما، إضافة إلى قادة أجانب مثل صدام حسين وأنور السادات وفيدل كاسترو والدالاي لاما ومشاهير آخرين مثل بيت ديفيس وأنجلينا جولي، وكانت نجمة البرامج التلفزيونية الأمريكية ودعت المشاهدين في عام 2014، مع عبارة "أراكم قريبا" باللغة الفرنسية، بعد أكثر من 50 عاما من العمل على الشاشة، وكان عمرها آنذاك 84 سنة.

سبب وفاة الإعلامية الأمريكية باربرا

وحول سبب وفاة الإعلامية الأمريكية المشهورة  باربرا والترز لم تذكر الشبكة الأمريكية سبب الوفاة  لكن من المؤكد أنها توفيت في المنزل وسط عائلتها .

وحققت والترز شهرة في عالم الأخبار الأمريكي، لا سيما في البرنامج اليومي "The View" الذي أطلقته عام 1997 على "ايه بي سي"، وفازت بـ12 جائزة إيمي، جميعها مع "ايه بي سي" باستثناء واحدة، وعندما غادرت القناة في عام 2014، أبدت والترز سعادتها لكونها رائدة في مهنة ظلت لفترة طويلة حكرا على الرجال.

يشار إلى أن هيلاري كلينتون قد أتت حينها لتعبر عن احترامها، إضافة إلى مقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية أوبرا وينفري وحوالي عشرين صحافية تلفزيونية.

مليون دولار راتب الإعلامية الأمريكية باربرا

وكانت والترز أول امرأة تقدم نشرة الأخبار المسائية "ABC Evening News"، وحصلت على راتب غير مسبوق بلغ مليون دولار سنويا، وقبلها بعامين، شاركت في تقديم برنامج صباحي على شبكة "إن بي سي"، في تجربة وصفتها باربرا والترز بعد 40 عاما بأنها كانت "فاشلة".

وقالت "شريكي في تقديم البرنامج لم يكن يريد شريكة (أنثى)، وكذلك الجمهور"، ثم فرضت نفسها من خلال أسلوبها الفريد في المقابلات، من فلاديمير بوتين إلى مايكل جاكسون مرورا بمارغريت تاتشر وإنديرا غاندي.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد