النخالة: الحكومة الإسرائيلية جاءت لتؤكد هذا الأمر ولا خيار أمامنا سوى التوحد

زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي

أكد الأمين العام لحركة الإسلامي في فلسطين زياد النخالة ، مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، أن "الحكومة الإسرائيلية الجديدة جاءت لتؤكد أنه لا يمكن التعايش مع الشعب الفلسطيني وأن لا مكان لكم في فلسطين، وبتهديد مستمر للمسجد الأقصى والقتل والاعتقال والتدمير".

وقال النخالة في لقاء خاص معه لقناة "الميادين" في مساحة استثنائية عبر "تويتر"، إن "عام 2022 هو عام الصمود والتحدي لشعبنا الفلسطيني وشهد "معركة وحدة الساحات" وشهد انشاء "كتيبة جنين".

وأضاف أن "معركة وحدة الساحات هي الحدث الأهم في 2022 عندما قدمت الحركة بتعاضد كافة القوى الفلسطينية ورسالتها الأبرز أنه لا يمكن الاستفراد وتقسيم شعبنا".

وشدد النخالة على أن "ما يحدث اليوم في الضفة انتفاضة مسلحة حقيقية، ونحن أمام تحدى كبير وهذا العام نستقبله بكل صمود وإرادة لتعزيز المقاومة لتعزيز صفوف قوانا الفلسطينية".

وتابع "نحن أمام عام ملئ بالتحدي والمواجهة ولا خيار امامنا الا الوحدة والقتال وعلينا ان نقاتل جميعا بلا تردد".

وقال النخالة "نحن في مواجهة مستمرة وما يحدث بالضفة من اشتباكات يومية وما يجري ب غزة من تحضيرات عسكرية ومناورة الركن الشديد 3 جميعها رسائل لحشد القوة الممكنة للقوى الفلسطينية".

وأوضح أن "قضية الأسرى أولوية عالية وهامة لشعبنا الفلسطيني ولكافة قوى المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس ، ولا نكل ولا نمل من أجل أسر الجنود عبر المعارك السابقة وما هو متوقع للمعارك القادمة وهو أمر محتمل".

وأشار إلى أن "المعركة مفتوحة ولم تتوقف طالما يمارس الاحتلال عدوانه وطالما بقي الاحتلال على أرض فلسطين".

ولفت النخالة إلى أن "القوى الفلسطينية اختلفت في برامجها مع التعاطي مع الاحتلال و كافة جهود المصالحة لم نتوفق فيها".

وقال "نحن في الجهاد الإسلامي جاهزون لأبعد مدى دون أي شروط ودون أي سقف للوحدة والتعاون العسكري وبمعزل عن أي موقف السياسي"

وتابع النخالة "على المستوى السياسي لم نجد نقطة التقاء وهناك طاقة أمل لأن نتوحد في الميدان وسنعتبر أنفسنا في الميدان العسكري وحدة واحدة".

وأضاف "نحن جميعاً أمام التهديد الصهيوني اليوم الذي يريد السيطرة على القدس والمسجد الأقصى، ولا خيار أمام شعبنا إلا القتال وهذا ما سيفرض الوحدة السياسية ولا حلول سياسية مع المحتل".

وأشار النخالة إلى أن "حلقات المقاومة في الساحات كافة مترابطة ومتماسكة وتكمل بعضها البعض والمواجهة لا تتوقف".

ودعا النخالة، الدول العربية لتقديم التزاماتها في دعم الشعب الفلسطيني وكف الحصار عنه.

وقال "لا نجد حضن عربي للأسف وهذا يؤثر على أداء المقاومة"، مخاطباً الدول العربية "لا تتركونا في مواجهة الآلة الصهيونية الأمريكية التي تدعم المحتل بكل السلاح والعتاد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد