لجنة التربية للتشريعي بغزة تعقد جلسة استماع للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف

اجتماع لجنة التربية بالتشريعي

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي جلسة استماع للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ حيث جاء ذلك تتويجاً لجلسات الاستماع التي عقدتها اللجنة بشكل منفصل مع لجان الزكاة العاملة في قطاع غزة وناقشت فيها تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وحضر الجلسة د. عبد الرحمن الجمل رئيس اللجنة، والنواب الأعضاء د. سالم سلامة، ود. يوسف الشرافي، ود. خميس النجار، فيما شارك عن الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف مديرها العام أسامة اسليم، ومدير عام التخطيط في الوزارة محمد أبو مصطفى.

واستعرض النائب الجمل نتائج جلسات الاستماع التي عقدتها لجنته؛ لمناقشة تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول عمل لجان الزكاة، وتساءل عن دور الإدارة العامة للزكاة في متابعة أداء لجان الزكاة وتطويرها وتعزيز التكافل فيما بينها بما يُسهم في إغاثة المواطنين، وتنفيذ توصيات ديوان الرقابة المالية والادارية حول أداء لجان الزكاة.

بدوره أشار المدير العام للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف أسامة اسليم إلى وجود 43 لجنة زكاة تعمل في قطاع غزة، مشيراً إلى متابعة الإدارة لأعمال لجان الزكاة وجهودها المختلفة، ومراقبة مشاريعها الوقفية و أنشطتها الإغاثية، وتوجيه العاملين في تلك اللجان للارتقاء بالعمل الإغاثي في خدمة المواطنين. 

وتحدث اسليم عن دور الإدارة العامة للزكاة ولجانها العاملة في إغاثة المواطنين أوقات الأزمات والطوارئ كما حدث في المنخفض الأخير قبل أيام. 

وفي ختام اللقاء قدم النائب الجمل شكره للإدارة العامة للزكاة على جهودها، وحث القائمين عليها بالاستمرار في الرقابة والتوجيه لتجويد العمل الإغاثي والارتقاء بلجان الزكاة العاملة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد