الملك تشارلز الثالث يحقق رقما قياسيا متفوقا على "إليزابيث"

الملك تشارلز

الملك تشارلز الثالث يحقق رقما قياسيا متفوقا على الملكة إليزابيث - حقق الملك تشارلز الثالث رقماً قياسياً في أول رسالة له احتفالاً بالأعياد، حيث كان خطابه الأكثر مشاهدة من أي خطاب احتفالي تقليدي للملك خلال قرن، متفوقا بذلك على والدته الملكة الراحلة اليزابيث الثانية.

وبلغ عدد الجمهور الذي شاهد الرسالة 10.7 مليون، وقد تم بث خطاب الملك البريطاني الساعة الثالثة بعد ظهر الأحد المنصرم، بينما كانت الرسالة الأخيرة للملكة إليزابيث الثانية للمناسبة نفسها قبل عام قد شوهدت من قبل 8.96 مليون مشاهد.

وقالت وكالة الـ BBCإن رسالة الملك تشارلز، عُرضت في وقت واحد على قنوات بي بي سي 1 وآي تي في 1 وآي تي في 3 وسكاي نيوز وجي بي نيوز وبنسخة موقعة على بي بي سي 2.

ووفق الوكالة فإنها فازت في معركة المشاهدة مع سبعة من أفضل 10 عروض يتم عرضها على بي بي سي 1.

ويتم اعتماد عدد المشاهدين على أرقام المشاهدين الذين كانوا يشاهدون البرامج على الهواء مباشرة، ولا تشمل المشاهدين الذين يشاهدون عروض الأعياد الخاصة على خدمات اللحاق بالركب خلال الفترة المتبقية من فترة الأعياد.

ويعد البث السنوي لرسالة الملكة أو الملك حالياً هو البرنامج الأكثر مشاهدة عشية الاحتفال بالكريسماس، وهو لايزال يدرج كجزء من تقاليد المناسبة للمشاهدين، وفي الوقت نفسه، فإن عدد مشاهدي البرامج التلفزيونية الأخرى قد انخفض بشكل كبير هذا العام.

 

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد