الأردن: موعد أولي لإعلان نتائج تكميلية التوجيهي

وزارة التربية والتعليم الأردنية

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 ، موعد أوليًا لإعلان نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة .

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الأردنية محمد كنانة، إن نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة ستعلن في النصف الأول من شهر شباط المقبل، ما لم يطرأ أي تغيير أثناء عمليات التصحيح قد يُسرع الاعلان عنها إلى الثلث الأول من نفس الشهر.

موعد نتائج الدورة التكميلية لشهادة الثانوية العامة ( التوجيهي )

وأضاف كنانة، أن إجراءات التصحيح بالنسبة للقارئ الضوئي تبدأ من أول يوم من استلام الطرود والأسئلة، في حين أن تصحيح المواد الإنشائية يبدأ من اليوم التالي لانتهاء الامتحان.

وأوضح، أن هناك 37 مركز تصحيح للمواد التي يكون فيها أسئلة إنشائية مثل اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والرسم الصناعي، مُشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تسير بهدوء وضمن ما هو مخطط لها، والمخالفات بالحدود الدنيا.

عدد المشاركين في الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)

وبدأت الثلاثاء 27/12/2022 ، امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2022، بمشاركة 100 ألف مشترك ومشتركة مسجلين في الامتحان.

وبدأت أولى جلسات هذه الدورة في السابع والعشرين من ديسمبر 2022 ، وموعد الانتهاء في السادس عشر من شهر يناير 2023 ، حيث حددت وزارة التربية والتعليم 415 مركزًا لعقد الامتحان تضم 1000 قاعة.

يُشار إلى، أن وزارة التربية والتعليم الأردنية تنهي عمليات التصحيح لجميع مباحث الامتحانات، وتقوم بالمراجعة والتدقيق النهائي لأوراق ونتائج الامتحانات، ثم تصدر بيانًا صحفيًا تحدد فيه موعد إعلان نتائج تكميلية التوجيهي حتى لا يبقى الطلبة وأولياء الأمور في قلق وترقب لموعد إعلان النتائج.

 

المصدر : وكالة سوا - موقع أوائل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد