بالصور: أمطار رعدية.. تعرف على حالة الطقس في السعودية اليوم

أمطار السعودية

طقس السعودية اليوم الخميس - حيث نشر المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس في السعودية اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022.

وتوقع مركز الأرصاد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة ومكة المكرمة.

طقس السعودية

حركة الرياح

وأضاف أنه تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية ويمتد تأثيرها إلى مناطق نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع فرصة لتكوّن الضباب في ساعات الصباح الباكر على مناطق عسير، الباحة، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والرياض.

حالة البحر

وذكر التقرير أن الرياح السطحية تكون شمالية شرقية الى شرقية تتحول شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والاوسط تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

وقال المركز إن ارتفاع الموج يمتد من متر إلى مترين بصل إلى مترين ونصف على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر الموج يكون من متوسط إلى مائج.

الخليج العربي

وعن حالة الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر الى مترين، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط.

طقس السعودية .png
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد