الكويت: انطلاق تمرين شامل 8 بمشاركة 34 وزارة وجهة حكومية

شامل 8

ينطلق صباح اليوم الخميس، تمرين شامل 8 السنوي بمنطقة عريفجان، والذي يهدف لوجود قيادة تنسيقية مشتركة لضمان أمان وسلامة المواطنين والمقيمين، في دولة الكويت.

ويرعى تمرين شامل 8 رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد.

من جهة اخرى ترأس رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد الاجتماع الختامي للجنة إزالة المخالفات التي تتعارض مع شروط السلامة والوقاية من الحريق في مبنى رئاسة قوة الإطفاء العام بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وتمت مناقشة ووضع التوصيات التي تراها اللجنة تمهيداً لرفعها إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد لاتخاذ ما يلزم لتطبيق هذه التوصيات بين الجهات الحكومية المعنية لتفادي أو الحد من تكرار المخالفات التي تتعارض مع شروط السلامة والوقاية من الحريق.

وأكد الفريق المكراد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد و التقيد باشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لحماية الأرواح والحد من الخسائر، مقدماً الشكر للجهات المشاركة بالاجتماعات.

وجدير بالذكر أن تمرين شامل 8 يقام سنوياً منذ عام 2014 ويشمل 34 وزارة وجهة حكومية، ويهدف إلى وجود قيادة تنسيقية مشتركة فيما يتعلق بأمان وسلامة المواطنين والمقيمين بالإضافة الى رفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية.

 

المصدر : وكالة سوا-الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد