تفاصيل زيارة اللواء يوسف الحلو للمدرسة الوطنية في تنمية الموارد البشرية

خلال زيارة اللواء يوسف الحلو للمدرسة الوطنية في تنمية الموارد البشرية

أطلع رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، مدير عام جهاز الشرطة اللواء يوسف الحلو والوفد المرافق له، على عمل المدرسة الوطنية في تنمية قدرات الموارد البشرية في دولة فلسطين، ومساهمتها في مجال الإدارة العامة.

ووضع أبو زيد ضيفه، خلال اللقاء اليوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022، بحرم المدرسة في أبو شخيدم شمال رام الله ، على البرامج التدريبية النوعية التي تقدمها المدرسة الوطنية وأنشطتها المختلفة التي تستهدف موظفي القطاعات العاملة في الدولة (مدني، أمني وعسكري، الخاص، الأهلي)، كما اطلع على إمكانياتها وتجهيزاتها من مساحات واسعة وخضراء وقاعات تدريبية ومكتبة.

وقال اللواء الحلو: "إن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لهي مفخرة وطنية، فبرامجها التدريبية المختلفة لجميع منتسبي المؤسسات المدنية والأمنية والخاصة هي إنجاز لدولة فلسطين خاصة أن المدرسة الوطنية خرجت الآلاف".

وأكد، أن الشرطة تسعى دائما للتواصل مع المجتمع ومؤسساته وفعالياته في سبيل تحقيق الصالح العام ومصلحة المواطن، وأن التعاون مع هذه المدرسة وتبادل الخبرات والإطلاع على كافة مفاصل عملها وقدراتها يدعونا للاستفادة منها وفق احتياج الشرطة لرفع مستوى وقدرات مرتبات الشرطة.

وأضاف: إننا نعي تماما أهمية التدريب، والأهم هو الاستمرارية، كما أن هناك عوامل تشكل رافعة لعملية التدريب، أولها البيئة التدريبية الحاضنة الواضح أنها متوفرة في المدرسة الوطنية، والمدربين المؤهلين ذوي الكفاءة، والمتدربين الذين تنطبق عليهم الفئة المستهدفة لعملية وموضوع التدريب وتحديد احتياجاتهم التدريبية مسبقة.

وأشاد، بدور المدرسة المتميز في توفر كافة شروط البيئة التدريبية النموذجية وبالمستوى المتقدم لها والساعي لصقل الخبرات وتزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للقيام بأدوارهم القيادية في القطاعين العام والخاص وأن الشرطة مستعدة للتعاون والمشاركة في برامج الكلية على صعيد التدريب وتبادل الخبرات.

بدوره، قال أبو زيد، إن هذه الزيارة ست فتح آفاقا رحبة في إطار التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة، خاصة أن قيادة الشرطة الفلسطينية لديها أكاديمية تدريب، وبهذا التكامل والتناغم سوف نتمكن من صناعة فرق واضح ليس فقط على مستوى المنطقة بل على مستوى العالم.

وأكد، أهمية التواصل مع المؤسسة الشرطية وتحقيق التعاون المشترك، مقدما شرحا مفصلا عن طبيعة عمل المدرسة ودورها في بناء الكوادر للمؤسسات الحكومية والخاصة ودعم وتطوير قدرات هذه الكوادر.

وفي ختام الزيارة قدم اللواء الحلو درع شكر وتقدير من قيادة الشرطة إلى الوزير موسى أبو زيد، كما قام بتدوين كلمة في دفتر الزوار الخاص بالمدرسة.

وترأس الوفد اللواء يوسف الحلو، بحضور العميد ياسر الفاهوم مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية، والعميد ابراهيم ابو عين مساعد مدير عام الشرطة للبحوث والتخطيط، والعميد أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام، والعميد عبد الحكيم ابو الرب مدير إدارة التدريب، والعميد ليث زيدان مدير إدارة التنظيم والإدارة، والعميد علاء الشلبي مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة، والعميد طارق دوابشة نائب رئيس الديوان ومدير العلاقات الدولية بالشرطة، والعميد عماد الابراهيم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية، والعميد منصور خزيمية مدير إدارة الخدمات الشرطية، والرائد أحمد الشعيبي مدير مكتب مدير عام الشرطة.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد