لابيد يتحدث مع نتنياهو حول أحد الموضوعات القليلة التي يجمع عليها الإسرائيليون

بنيامين نتنياهو ويائير لابيد

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد مع رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو حول أحد الموضوعات القليلة التي يجمع عليها الجمهور الإسرائيلي.

وقال لابيد: "يجب على أعدائنا أن يدركوا بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة التهديدات التي نعتبرها وجودية، وقد تحدثت عن ذلك مع رئيس الوزراء المكلّف نتنياهو، وهذا أحد المواضيع القليلة التي يسود إجماع كامل لدى الجمهور الإسرائيلي بشأنها". 

وأردف: "إذ لن تقبل أي حكومة إسرائيلية بامتلاك إيران لسلاح نووي. وإذا اقتضت الضرورة التحرك فإننا سنقوم بذلك".

وأشار لابيد أن "إسرائيل أقوى من كافة أعدائها، ولن نتردد في ممارسة القوة في سبيل الحفاظ على سلامة مواطنينا"، مضيفاً: "لا بد لأعدائنا من أن يدركوا بأننا أقوى منهم في جميع الأوقات، وأكثر رقيًا، وأكثر صلابة منهم". 

وتابع: "يجب على أعدائنا أن يدركوا بأننا لن نتردد في استخدام المروحيات والطائرات وطياري سلاح الجو في سبيل الدفاع عن إسرائيل من التهديدات سواء كانت قريبة أو بعيدة".

وأوضح لابيد في الكلمة التي ألقاها خلال مراسم تخرج فوج جديد من طياري سلاح الجو التي أقيمت اليوم في قاعدة حتسريم الجوية: "قبل أسبوعين أجرينا مناورة مشتركة وواسعة النطاق مع سلاح الجو الأمريكي. 

وكانت هذه المناورة, التي حاكت شن غارة على بُعد آلاف الكيلومترات عن الحدود الإسرائيلية, أول مناورة أجريت ضمن سلسلة من المناورات المخطط لاجرائها خلال الفترة القليلة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد