ماذا تحتاج مصر للتأهل إلى كأس العالم؟.. السيسي يجيب

المنتخب المصري

الرئيس عبد الفتاح السيسي - تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن المؤهلات التي تحتاجها مصر لتأهل منتخبها الوطني إلى نهائيات كأس العالم.

وجاء ذلك من خلال سؤال طرحه عليه أحد شباب "قادرون باختلاف" على هامش النسخة الرابعة من المبادرة: "ماذا تحتاج مصر للتأهل إلى كأس العالم؟".

ماذا تحتاج مصر للتأهل إلى كأس العالم؟.. السيسي يجيب

ليجيب حينها الرئيس السيسي: "ليس هناك شيء بسيط، لا يوجد شيء من الممكن تحقيقه دون جهد وإصرار".

وأضاف السيسي: "أنتم مثال بالنسبة لنا، وأسركم أصروا على بذل جهد حتى تتواجدون هنا، بالإضافة إلى الأسر الأخرى أيضا".

وتابع: "كرة القدم ليست مجرد لعبة، الدنيا كلها تحب لعب تلك الرياضة والتفوق فيها، هل لا نملك لاعبين جيدين؟ نحن 105 ملايين، منهم 60% شباب، لا، لدينا بالفعل، لكن من المهم من ناحيتنا أن نعرف رؤيتهم واختيارهم بعناية، ثم ندربهم ونصر عليهم".

وقال إنه يجب على اللاعبين إدراك أن الرحلة طويلة وتحتاج إلى جهد في الملعب ومع نفسه حتى يستطيع تحقيق ذلك".

كما وأكد السيسي أن تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم، لا يتوقف على مدربين جيدين أو ملاعب جيدة فقط، بل إنه موضوع متكامل بين الدولة والشباب، وحتى الأسرة عليها دور أيضا.

واختتم السيسي قائلا: "إذا تمكنا من تحقيق ذلك الأمر، ومنحنا الفرصة للاعبين حتى يتدربون، سنتمكن من تحقيق نجاحات كثيرة".

يشار إلى أن منتخب مصر فشل في التأهل إلى النسخة الماضية من بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر وتُوج بها منتخب الأرجنتين، بعد خسارة "الفراعنة" في التصفيات النهائية أمام منتخب السنغال.

الأرجنتين تتوج بكأس العالم قطر 2022 

وحقق المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة كأس العالم 2022، بعد التفوّق على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/3، في مواجهة أقيمت على أرض استاد لوسيل.

 المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس العالم 2022

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 هو 32 منتخبًا من جميع أنحاء العالم، وكان لأوروبا نصيب الأسد من منتخبات كأس العالم؛ إذ شارك منها 13 منتخبًا، فيما حصلت أفريقيا على 5 مقاعد، ومن أمريكا الجنوبية 4 أو 5 منتخبات.

 

 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد