بالفيديو: صدمة جديدة لمحمود كهربا.. وموعد عودته للعب مع الأهلي المصري

محمود كهربا

 محمود كهربا - تلقى اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي المصري، صدمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل الغرامة الكبيرة الموقعة عليه.

وأرسل الاتحاد الدولي "الفيفا" أمس الثلاثاء إلى المصري كهربا خطابا يفيد بإيقافه عن اللعب في المباريات الرسمية حتى تاريخ 11 يناير/كانون الثاني 2023، وأنه سيتم رفعه حال سداد المبالغ المستحقة.

كواليس جديدة في ملف كهربا

وفي ذات السياق، كشف مسؤول ملف كهربا في "الفيفا" التونسي علي عباس، كواليس جديدة حول أزمة الخطاب الخاص بمدة إيقاف اللاعب، مؤكدا أنه سيحق له اللعب مع الأهلي بداية من يوم 12 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال علي عباس في تصريحات لقناة "الحياة" المصرية: "استفسرت من فيفا عن التاريخ الدقيق لموعد انتهاء العقوبة، وجاء الرد بأن الإيقاف سينتهي في 11 يناير/ كانون الثاني، وسيحق له المشاركة في المباريات بداية من يوم 12 من الشهر ذاته، في البطولات المحلية والقارية".

وأضاف: "عقوبة كهربا من الممكن أن تتجدد بعد 3 فترات انتقالات كاملة وفقا لقرار فيفا، وحتى الآن لم يمر على إيقافه سوى فترة انتقالات واحدة".

وتابع: "فترة الانتقالات الثالثة تنتهي بانتهاء الفترة الصيفية المقبلة في 1 سبتمبر/ أيلول 2023، ووقتها من الممكن أن يقوم الزمالك بالشكوى ويطالب بإجراءات أخرى".

محامي محمود كهربا يوضح

من جهته قال محامي كهربا: "يوم 12 يناير/ كانون الثاني يحق لكهربا اللعب بشكل رسمي، حتى دون سداد الغرامة، فلا توجد غرامة في الموضوع، فهذا هو نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأردف: "في هذه القضية يوجد طرفان وهما اللاعب والنادي، وكان القرار بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر لحين السداد كإجراء مؤقت، والنادي البرتغالي بالإيقاف عن التسجيل لمدة 3 فترات".

واختتم: "من الضروري انتهاء فترة التسجيل لمدة 3 فترات حتى يطالب الزمالك بإجراءات أخرى".

غرامة بقيمة مليوني دولار لكهربا

يشار إلى أن الغرامة الموقعة من "فيفا" للاعب كهربا، تصل قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار، بجانب فائدة تأخير تقدر بـ5%؜.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارًا بإيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر، لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح ناديه السابق الزمالك بسبب رحيله رغم سريان عقده.

 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد