الاحتلال يغلق منزل الشهيد عدي أبو جمل بالباطون المسلح

القدس /سوا/ عادت قوات الاحتلال بعد عصر اليوم الأربعاء من جديد إلى قرية جبل المكبر لتنهي ما بدأته فجرا، بإغلاق منزل الشهيد عدي أبو جمل بالباطون المسلح.

وواصلت القوات سكبها للباطون المسلح في منزل عائلة الشهيد أبو جمل الذي بلغ نحو 200 كوب باطون حتى الآن، وسط أجواء من التوتر بالقرية وترديد التكبيرات من قبل السكان .

في حين تحاصر قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية، منزل الشهيد عدي أبو جمل وتمنع السكان الاقتراب من المنزل، وأغلقت كافة المداخل المؤدية لحارة أبو جم ، فيما تحلق مروحية في سماء القرية والجنود يعتلون أسطح المنازل.

وأوضح أحد أفراد عائلة أبو جمل أن المنزل عبارة عن بناء قديم، تبلغ مساحته نحو 300 متر مربع، ويضم خمسة غرف وتوابعها وشرفة.

وقد إندلعت مواجهات في حي المدارس بقرية جبل المكبر، تزامنا مع إغلاق منزل الشهيد أبو جمل إحتجاجا على إغلاقه .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت صباح اليوم منزل الشهيد عدي ابو جمل في قرية جبل المكبر جنوب القدس، بعد إقتحامه وإخلاء أفراد العائلة وعددها 6 أفراد، وقامت بتحطيم زجاج نوافذ المنزل، ووضع ألواح حديدية مكانها وإغلاقها وأبوابه باللحام.

وقد أفرجت القوات عن شقيق الشهيد معتز، بعد أن وقع على كفالة مالية، وتسليمه وشقيقه علي إستدعاء للتحقيق معهما في مركز شرطة المسكوبية يوم غد الخميس. وكان قد أعتقل معتز خلال إغلاق المنزل صباحا. 

وأفاد شهود عيان ان الاحتلال قام بتخريب وتكسير أثاث المنزل والأدوات الكهربائية الثقيلة، كما تعمد خلال تفريغ المطبخ تحطيم الأواني الزجاجية الموجودة فيه، كما تم إتلاف الفواكه والخضراوات، والمواد الغذائية، ومنعت العائلة من إخراج أغراضهم واحتياجاتهم من المنزل، وأجبرت أفراد العائلة على إخلاء المنزل خلال دقائق "لتنفيذ قرار هدمه".

يذكر أن عدي وغسان أبو جمل أستشهدا بتاريخ 18-11-2015، برصاص الاحتلال عقب تنفيذهما عملية في كنيس "هار نوف" غربي القدس ، واحتجزت سلطات الاحتلال جثمانهما لمدة شهر ونصف.


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد