حالة الطقس في سلطنة عمان حتى نهاية الأسبوع

مياه الامطار تغرق شوارع مسقط في سلطنة عمان

حالة الطقس في سلطنة عمان حتى نهاية الأسبوع ، حيث تتأثر بعض ولايات السلطنة لحالة جوية غير مستقرة وأجواء ماطرة وعاصفة في الوقت الراهن تسبب في تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في العاصمة مسقط نتيجة تشكل السيول وحفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.

ويبحث كثير من العمانيون في الوقت الراهن عن حالة الطقس في سلطنة عمان وخاصة مسقط وعبري وبدية وغيرها من الولايات العمانية خاصة في ظل استمرار المديرية العامة للأرصاد الجوية في إصدار التنبيهات المتتالية والتي تستند فيها الى خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة .

حالة الطقس في سلطنة عمان حتى نهاية الأسبوع

يستمر تدفق السحب على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية ومسقط والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية مع فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا تؤدي لجريان الشعاب والأودية.

يستمر تأثير الأخدود الجوي على محافظات شمال سلطنة عمان مع استمرار فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية ومسقط والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، وستبدأ الحالة الجوية بالضعف التدريجي ابتداء من ليل الأربعاء مع استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة حتى صباح يوم الخميس 29 ديسمبر 2023.

التأثير المتوقع:

1- هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 الى 60 ملم تؤدي الى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان الشعاب والأودية.

2- هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من 15 الى 35عقدة (30-70 كم/الساعة).

3- ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار

4- إنخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل 1 كيلومتر أثناء هطول الأمطار.

وتهيب هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد