هل بسكويت اوريو حلال أم حرام – مكونات بسكوت اوريو

بسكيوت أوريو

هل بسكويت اوريو حلال أم حرام – مكونات بسكوت اوريو، حيث تفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، بعد انتشار عدة فيديوهات تتحدث عن أن بسكويت أوريو الشهير حرام، نظرًا لوجود مادة محرمة من أحد مكوناته لا تتناسب مع الشريعة الإسلامية.

يأتي الجدول، بعدنا نشر أحد الأشخاص، فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يقول فيه إن أوريو حرام مش حلال بشكل رسمي، ولا يتناسب مع الشريعة السلمية، بعدما نشرت الشركة المُصنّعة ( من دولة فرنسا)، أن منتجاتها لا تتوافق والشريعة الإسلامية، وأنها لا تهتم لأنو يكون مكوناتها جميعها حلال عند المسلمين.

وفي تقارير إضافية، أجرت بعض الدول، تحاليل على مكونات أوريو، حيث لاحظوا فيها وجود نسبة من الكحول، إضافة إلى وجود نسبة من دهن الخنزير، مطالبين بضرورة وجود رقابة على جميع المنتجات الغذائية التي تصل من الدول الأجنبية.

هل بسكويت اوريو حلال أم حرام؟

وجه أحد متابعي الصفحة الرسمية الخاصة ببسكويت "أوريو" على منصة "تويتر"، سؤالاً استفسر فيه عن اذ كان بسكويت اوريو حلال ام حرام

وتمت الاجابة عليه من قِبل الشركة بعدة جمل مفادها أن هذا يعتمد على المكونات وفق البلد التي يعيش فيها. 

وكان نص الرد كالتالي: "مرحبًا. تعتمد شهادة الحلال على البلد الذي تعيش فيه. نوصيك دائمًا بالتحقق من المكونات والملصق لضمان ملاءمتها لنظامك الغذائي".

في حين نشرت صفحة هيئة مكافحة الإشاعات، ما قوله إن "مايتداول عن التحذير من بسكويت اوريو لإحتوائه على الكحول وأنه ليس حلال غير صحيح، والشركة أكدت أن البسكويت المصنوع لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وباكستان خالي من الكحول وحاصل على شهادة حلال".

مكونات بسكوت اوريو

وازداد البحث خلال الساعات الأخيرة بعد انتشار أنباء مفادها بأن بسكوت أوريو حرام، وليس حلال، بناء على الشريعة الإسلامية، عن مكونات بسكويت أوريو، وهو ما سيتم ذكره خلال السطور التالية:

- سكر

- دقيق غني غير مبيض (دقيق قمح، نياسين، حديد، ثيامين أحادي نترات (فيتامين ب 1)، ريبوفلافين (فيتامين ب 2)، حمض الفوليك)

- زيت الكانولا عالي الأولييك أو زيت النخيل

- كاكاو (معالج بالقلويات)

- شراب الذرة عالي الفركتوز

- عامل التخمير (صودا الخبز أو فوسفات أحادي الكالسيوم)

- نشا الذرة

- ملح

- ليسيثين الصويا

- فانيلين

- شوكولاتة

تفاعل واسع على بسكوت اوريو

وقال أحد المغردين: "شركة اوريو المصنعة لبسكويت اوريو تقول بأن منتجها غير حلال صدمة نحتاج توضيح من الجهات المعنية".

وقال آخر: "أحيانا كنت باشترى علبه كامله لأبنى اللى فى الحضانه كل يوم كنت أعطيه منها وهو رايح الحضانه بس من أنهارده مفيش أوريو تانى ( داخل فى تصنيعها دهون خنزير )".

ونشر آخر توضيح قائلا: "كلامه مش مضبوط أوريو في الدول العربية وشمال أفريقيا وباكستان حلال ١٠٠% فقط أمريكا وكندا مش حلال وده حسب تصريح أوريو ع موقعهم الرسمي

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، آخر التطورات واستفسارات الناس بسؤالها عن هل بسكويت اوريو حلال أم حرام، إضافة إلى مكونات بسكوت اوريو، وذلك بعد نشر تقارير تتحدث عن احتوائها على مواد محرمة وفق الشريعة الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد