تعليم الأونروا بغزة: قد نبدأ بإجازة "يوم السبت" في مدارسنا تدريجيا

أطفال في مدرسة وكالة بغزة - ارشيف

كشف رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " فريد أبو عاذرة، مساء اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، عن إمكانية البدء بإجازة يوم السبت من كل أسبوع بشكل تدريجي في مدارس الوكالة المنتشرة بالقطاع.

وقال أبو عاذرة في حديث لإذاعة صوت القدس : "من الممكن أن نبدأ بإجازة يوم السبت في مدارس الوكالة بشكل تدريجي، على أن تبدأ المدارس التي تعمل بالفترة الواحدة وفق تخطيط معين".

اقرأ أيضا/ الحكومة الفلسطينية تُطلق مسابقة وتُصدر 7 قرارات عقب جلستها الأسبوعية

وأكد أبو عاذرة، في تصريح آخر لإذاعة صوت الأقصى، أن مقترح اعتماد إجازة يوم السبت لمدارس الوكالة ب غزة ليس كما يتصوره الناس بالأمر السهل.

وقال: "ناقشنا إجازة السبت منذ 10 أعوام وليس من السهل تطبيقها لأنها تحتاج لتخطيط وتغير في منظومة التعليم بمشاركة المجتمع المحلي".

وأضاف، "لم نُعلن  للإعلام إمكانية تطبيقنا إجازة السبت فالأمر يتطلب تغير لنظام التعليم ويحتاج لمناقشة مع وزارة التربية والتعليم".

وأوضح ابو عاذرة، أنه اذا تم الاتفاق على ورشة حوارية تضم مشاركة المجتمع المحلي وكل الأطراف المسؤولة نستطيع أن نخرج بقرار يوصي لتطبيق إجازة السبت.

وأشار إلى أن نظام الإجازة ليومي الجمعة والسبت معمول به في الضفة الغربية ومعظم دول العالم بما فيها الأردن ولبنان بواقع 5 أيام دراسة أسبوعياً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد