عدو جماهير البرسا.. تعرف على حكم مباراة برشلونة وإسبانيول

لاعبو برشلونة

 حكم مباراة برشلونة وإسبانيول - يستعد نادي برشلونة لمواجهة جاره اللدود إسبانيول، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني، على استاد سبوتفاي كامب نو.

ويواجه برشلونة نظيره إسبانيول 31 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، وهي المواجهة التي ستقام آخر أيام العام، للمرة الأولى للبارسا منذ 34 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي خاض فيها برشلونة مباريات في ذلك اليوم أمام أتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون، وأقيمت هذه المباراة يوم 31 ديسمبر 1988 ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، ووقتها فاز الفريق الكتالوني بقيادة يوهان كرويف بثلاثة أهداف لهدف.

من هو حكم مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني؟

أعلنت لجنة التحكيم بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن تعيين ماتيو لاهوز لقيادة مباراة الديربي بين برشلونة وإسبانيول يوم السبت 31 ديسمبر 2022، بملعب الكامب نو.

وبذلك، سيقود لاهوز مباراة الديربي الكتالوني للمرة الرابعة في تاريخه، وتعود المرة الأولى، التي قاد فيها لقاء برشلونة وإسبانيول إلى موسم 2014-15، وهي المباراة التي فاز فيها البلوجرانا بنتيجة 2-0 وانتهى به الأمر بطرد جوردي ألبا وهيكتور مورينو.

ثم أطلق لاهوز صافرة الديربي مرة أخرى في الكامب نو خلال موسم 2016-2017، الذي انتهى بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف.

لاهوز.jpeg
 

لاهوز عدو جماهير برشلونة الدائم

ولا تتوسم جماهير برشلونة خيراً في ماثيو لاهوز، باعتباره حكماً مثيراً للجدل، كما حدث في كأس العالم 2022، عندما أشهر وابلاً من البطاقات الصفراء في موقعة ربع النهائي بين الأرجنتين وهولندا.

وتم اعتماد لاهوز كحكم دولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، عام 2011، ليُصبح في وقتٍ لاحق أحد الحكام الموثوقين والمعتمد عليهم في البطولات الكبرى.

وتواجد لاهوز ضمن نخبة حكام العالم في بطولتي كأس العالم الأخيرتين، كما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم قبل الماضي، بين تشيلسي ومانشستر سيتي.

لكن رغم ذلك، يملك لاهوز علاقة غير وطيدة مع جماهير برشلونة، لاسيما منذ اللقاء الشهير بين البارسا وأتلتيكو مدريد في عام 2014، عندما حرم الحكم الإسباني البلوجرانا من هدف صحيح، وبالتالي حرمه من لقب الليجا.

كما تعتقد جماهير برشلونة، أن لاهوز حكم يُحب إثارة الجدل، وفرض شخصيته بإشهار البطاقات الصفراء، ناهيك عن عناده وأخطائه المؤثرة في بعض المباريات.

ما هي غيابات برشلونة ضد إسبانيول في الدوري الإسباني؟

ومن المتوقع أن يغيب الظهير الفرنسي جوليس كوندي عن مواجهة الديربي ضد إسبانيول، إذ لا يزال يقضي عطلته بعد المونديال، ومن المتوقع عودته خلال أيام.

وتدرب عثمان ديمبيلي مع المجموعة، ومن المتوقع أن يكون متواجداً في الديربي، ونفس الأمر ينطبق على الأوروجواياني رونالد أراوخو، في انتظار التصريح الطبي، المنتظر أن يحصل عليه خلال الأيام المقبلة، بعدما تعافى من الإصابة في وتر الفخذ اليمني.

في حين سيفقد برشلونة خدمات مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، بسبب تعرضه للإيقاف لمدة 3 مباريات، بعدما تلقى بطاقة حمراء مباشرة أمام أوساسونا، قبل فترة توقف كأس العالم 2022.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد