بالفيديو: تعرف على ملعب الميناء الأولمبي المستضيف لبطولة خليجي 25

ملعب الميناء الأولمبي

ملعب الميناء الأولمبي - هو ملعب أولمبي يقع في مدينة البصرة جنوب العراق، يستخدم في الغالب لمباريات كرة القدم ويستضيف مباريات نادي الميناء.

مساحة أرضة ملعب الميناء الأولمبي

يتسع الملعب لحضور 30 ألف متفرج وافتتح يوم 26 كانون الأول 2022 ، في مباراة جمعت نادي الميناء و نادي الكويت .

وشهد افتتاح الملعب احتفالية أبرزت جوانب تراثية وتاريخية لمدينة الجنوب العراقي، أعقبها لقاء تغلب فيه نادي الكويت على مضيفه الميناء العراقي بهدفين لهدف.

وتملك مدينة البصرة، ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، ملعبين دوليين خُصِصا لاستضافة مباريات بطولة خليجي 25؛ الأول ملعب البصرة (بسعة 65 ألف متفرج)، والثاني ملعب الميناء (بسعة 30 ألف متفرج).

اقرأ أيضاً ..  تعرف على ملعب البصرة الدولي المستضيف لبطولة خليجي 25

تصميم ملعب الميناء الأولمبي

وصُمّم ملعب الميناء وفق طراز معماري يحاكي تاريخ المدينة وطبيعتها وعلاقتها بإرث الخليج العربي، ويظهر حائط الملعب على شكل أمواج بحرية يغطيه سقف دائري مفتوح على شكل أشرعة؛ كانت تستخدمها السفن والقوارب في رحلاتها التجارية في البحر.

وافتتح ملعب الميناء بإقامة مباراة ودية بين فريقي الكويت الكويتي ومضيفه الميناء العراقي؛ الذي يُعد أول فريق من خارج العاصمة بغداد يحقق لقب الدوري العراقي في موسم 1977-78، وانتهت المواجهة الودية بفوز الفريق الضيف بنتيجة (1-2).

 البصرة تستعد لاستقبال ضيوف خليجي 25

وتستعد البصر لاستقبال ضيوف وجماهير خليجي 25 والتي تنطلق في ملاعب المدينة الرياضية بالبصرة في الفترة من ٦ إلى ١٩ كانون الثاني المقبل.

وهناك العديد من المواجهات القوية المرتقبة خلال بطولة خليجي 25، أبرزها بين العراق والسعودية في المجموعة الأولى، وبين البحرين حاملة اللقب وقطر في المجموعة الثانية.

وتوزعت المنتخبات المشاركة في خليجي 25 في المجموعتين على الشكل التالي :

المجموعة الأولى : العراق، واليمن، والسعودية، وعمان.

المجموعة الثانية : البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات.

وكأس الخليج العربي25 أو خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام كل سنتين في أحد البلدان الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد