وزارة النقل العراقية تعلن نقل الجماهير بالمجان خلال كأس الخليج 25

كأس الخليج العربي 25

وزارة النقل العراقية تعلن نقل الجماهير بالمجان خلال كأس الخليج 25 - أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الثلاثاء عن نقل الجماهير بالمجان من داخل البصرة إلى الملاعب ، وذلك خلال منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) .

وأشارت وزارة النقل الى تخصيص ثلاثة قطارات و50 حافلة لنقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة .

وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية طالب بايش في تصريحات له " إن هناك عمليتان لنقل جماهير خليجي 25، الأولى من داخل محافظة البصرة إلى الملاعب والتي ستكون بالمجان، والثانية هي نقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة بإشراك القطاع الخاص والتي تعتبر غير مجانية، إلا أنه تم تحديد سعرها ويتضمن نسبة تخفيض".

وتابع بايش " أنه تم تخصيص 50 حافلة لنقل الجماهير في البصرة وهي ذات طابق واحد وطابقين"، موضحاً أن "الدفعة الأولى وصلت وخلال ساعات ستصل الدفعة الثانية".

فيما بين أنه "تم وضعها (الحافلات) في أحد المواقف بسبب الإجراءات الأمنية المتخذة بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للمحافظة".

وبشأن القطارات ، أشار بايش إلى أنه "تم تخصيص ثلاثة قطارات لنقل الجماهير والتي تمر بجميع المحافظات وهي بغداد – البصرة وبالعكس"، موضحا أنه "تم تهيئة رحلات يومية من مطار بغداد الى البصرة وبالعكس".

وأكد بايش أن "وزارة النقل جاهزة بجميع الامكانيات الموجودة لإنجاح بطولة خليجي 25

كما وتتأهب البصرة لاحتضان منافسات النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي المقررة بين السادس و19 من يناير المقبل ، وذلك على ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي .

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد