تربية الوسطى تفتتح دورة "القياس والتقويم" للمشرفين التربويين

التربية والتعليم

  افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة تدريبية حول القياس والتقويم للمشرفين التربويين، لتبادل الخبرات وتعزيز قدرات المشرفين التربويين ونقل هذه الدورة إلى المعلمين في المدارس، خاصة فيما يتعلق بإعداد الاختبارات التحصيلية، بحضور مدير التربية والتعليم، هشام الحاج ومدير الدائرة الفني، جمال الفليت، ورئيس قسم الإشراف، عبد الرحيم يونس، ومدرب الدورة المشرف التربوي، حسني العتال، وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 ورحب مدير التربية والتعليم بالحضور وشكر المشرفين التربويين على جهودهم خلال الفترة الماضية وأكد على أهمية الدورات التدريبية وورش العمل التي يعقدها قسم الإشراف التربوي والتي تهدف لتبادل الخبرات وتطوير المهارات العلمية والمعرفية عبر الاطلاع على النظريات الحديثة في التربية.

 وتحدث مدير الدائرة الفنية عن أن أهمية ومحورية القياس والتقويم في عملية التطوير والتحديث للعملية التعليمية والارتقاء بمستوى الطلبة، حيث تهدف إلى التعرف على مواطن الضعف والقوة في عمليتي التعلم والتعليم بهدف إدخال تحسينات عليها.

  وأوضح رئيس قسم الإشراف أن الدورة تشمل عدة مواضيع وهي القياس والتقويم التربوي  والأهداف التعليمية، وتحليل المحتوى و جدول المواصفات، وأنواع الأسئلة وأنواع الاختبارات، وبناء الاختبار الجيد وتحليل نتائجه، وبناء الخطة العلاجية و التقويم الواقعي المفهوم، واستراتيجيات التقويم الواقعي وأدواته.

 ويحاضر في الدورة كل من المشرفين التربويين حسني العتال، وأحمد عبد الغفور، ووفاء موسى، بواقع (30) ساعة تدريبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد