رابطة علماء فلسطين تخرج دورتين فقه الإصلاح ومهارات الخطابة

غزة /سوا/نظمت رابطة علماء فلسطين في محافظة خان يونس حفل إفطار جماعي للعلماء والدعاة ورجال إصلاح في قاعة صالة فلسطين بمحافظة خان يونس، وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات لعدد من الشخصيات، وتخريج المشاركين في دورة فقه الإصلاح في المعاملات المالية، ودورة مهارات الخطابة الفعالة.

حيث حضر الاحتفال رئيس الربطة النائب د. مروان أبو راس، وأمين السر د. عاطف أبو هربيد، ورئيس دائرة الإصلاح النائب د. سالم سلامة، ورئيس فرع الرابطة بمحافظة خان يونس أ. محمد الفرا، ووكيل وزارة الأوقاف المساعد أ. عبد الهادي الأغا، ومدير لجان إصلاح محافظة خان يونس أ. طارق الأسطل، وجمع غفير من العلماء والدعاة ورجال الإصلاح.

حيث رحب رئيس وأعضاء الرابطة بالحضور، وأكدوا على أهمية دور الدعاة والعلماء والوعاظ في تثقيف المواطنين، ونوهوا لأهمية دورة فقه الإصلاح في المعاملات المالية لأنها ركزت على أحكام الشُفعة بين الشريعة والقانون، وحدود الصلح في الأموال، وأحكام الإكراه على التوقيع على العقود والمخالصات والأحكام المالية المتعلقة برواتب ذوي الشهداء، كما أشاروا لأهمية عقد دورة مهارات الخطابة الفعالة التي ركزت على كيفية استخدام الشواهد القرآنية والنبوية في الخطابة، ومهارات التحضير الجيد والإلقاء الفعال.

يذكر أنه في نهاية الاحتفال تم تكريم 39 واعظ مشارك في دورة مهارات الخطابة الفعالة التي تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتكريم 157 رجل إصلاح مشارك بدورة فقه الإصلاح في المعاملات المالية. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد