الدفاع المدني بغزة: طواقمنا حتى اللحظة في الميدان وهذا أصعب ما واجهناه

غرق مناطق في قطاع غزة نتيجة الأمطار

تحدث الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، عن حيثيات المنخفض الجوي الذي ضرب القطاع وفلسطين كلها مساء أمس السبت وفجر اليوم.

وقال بصل في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، إنه "منذ اللحظة الأولى للحديث عن المنخفض الجوي القادم على قطاع غزة اجتمعت خلية الأزمة التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني وكانت المخرجات هي اعلان حالة الاستنفار للطواقم التي تعمل في الميدان ورفع مستوى الجهوزية على مستوى المحافظات الخمسة".

وشدد على ان "ما فاجئنا وكان صعبا علينا هو قيام الاحتلال ب فتح السدود في منطقة المصدر ووادي السلقا، وأثرت بشكل كبير على عملنا وكانت عبء كبير علينا، حيث تسببت في غرق العديد من المنازل وارتفع منسوب المياه في تلك المناطق".

وأشار إلى أن الطواقم تعاملت منذ لحظة بداية المنخفض حتى هذه اللحظة مع ما يزيد عن 70 مهمة في منطقة خانيونس ودير البلح فقط"، مؤكداً أن الطواقم متواجدة حتى هذه اللحظة في الميدان ومستعدة للتعامل مع التطورات وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى أن "الأرقام المجانية متاحة على مدار الـ 24 ساعة، وتتعامل طواقمنا مع أي اتصال تتلقاه من أي مواطن، لكن في بعض الأحيان يكون هناك ضغط على الاتصال ما يصعب ردنا على كل المواطنين".

وأوضح أن الأرقام المتعارف عليها للاتصال في أوقات الطوارئ هي 109 للعمليات المركزية، و102 رقم الدفاع المدني، وفي حالة الضغط نتعامل بالأولوية مع الحالات الأكثر خطورة.

نوه بصل إلى أن "منطقة الوسطى أخذت جهدا كبيرا جدا حيث بقيت الطواقم للساعة 6 صباحا وهي تعمل بالميدان وتقوم بسحب المياه من منازل المواطنين، بسبب قيام الاحتلال بفتح السدود".

وطالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات والتوجيهات والحرص الشديد عند استعمال أدوات التدفئة وعدم لمس أعمدة الكهرباء خاصة المعدنية منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد