طقس فلسطين اليوم: مستجدات المنخفض الجوي وأمطار غزة

مياه الامطار تغرق عدد من الشوارع في غزة

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي مساء السبت عن مستجدات المنخفض الجوي الذي يضرب طقس فلسطين في الوقت الراهن، والأمطار المستمرة بالهطول على قطاع غزة .

وقال الراصد الجوي إن قطاع غزة يعمل منذ ساعات كمغناطيس للسحب الماطرة والتي تكاد لا تتوقف ، علما أن هذه الأمطار حصريا في غزة بينما مناطق فلسطينية كثيرة لم تشهد أي هطولات تذكر ، لذلك تم تسجيل كميات هي الأعلى على مستوى الوطن وقدرت بـ45 ملم.

وتوقع أن يشهد قطاع غزة مع ساعات فجر وصباح اليوم الاحد ومع بدء منخفض جوي هطولات مطرية كثيفة تستدعي التنويه لها.

طقس فلسطين اليوم

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار الجوي مستمرة الليلة ويوم الأحد ، حيث يبدأ منخفض جوي فيما تشتد الأمطار وتنتشر خلال الساعات المقبلة ، إذ ستكون بكميات وفيرة وستتركز في جنوب ووسط فلسطين.

وأشار الراصد الجوي أن التوقعات تشير الي أن الأمطار ستكون كثيفة في قطاع غزة أحيانا ، منبها من ارتفاع منسوب المياه والسيول.

أمطار غزة

وشهد قطاع غزة خلال ساعات مساء السبت هطول أمطار غزيرة حيث تعرض عدد من منازل المواطنين للغرق ، فيما تجمعت مياه الأمطار بشكل كبير في الطرقات وأعاقت حركة السير.

وقال مدير الإعلام في بلدية غزة حسنى منها لإذاعة الأقصى المحلية إن طواقم البلدية تتعامل منذ ساعات الصباح مع المنخفض الجوي وتأثيره ، وكمية الأمطار التي هطلت كبيرة نسبياً، وحتى اللحظة الأوضاع تحت السيطرة".

وأوضح أن لجنة الطوارئ استنفرت طواقمها وهي تتواجد حالياً في الميدان رغم إمكانياتها البسيطة نتيجة للحصار (..) داعيا المواطنين للتعاون مع طواقم البلدية التي ستواصل عملها حتى نهاية المنخفض.

وبين أن لجنة الطوارئ لاتزال منعقدة وتتابع كافة التطورات أولاً بأول ويقومون بجولات ميدانية لتفقد الأوضاع(..) مشيرا إلى أن طواقم بلدية غزة تتابع أكثر من ٤٤٠٠ مصرفاً للمياه داخل حدود المدينة.

الدفاع المدني يتعامل مع 50 مهمة

بدوره قال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة الرائد محمود بصل إن الجهاز أعلن الاستنفار ورفع الجهوزية منذ بداية المنخفض الجوي وتعامل مع ٥٠ مهمة في منطقتي دير البلح وخانيونس.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني تعمل منذ ساعات للتعامل مع آثار المنخفض الجوي(..) مناشداً المواطنين باتباع التعليمات التي يطلقها الدفاع المدني.

وأضاف :" طواقمنا متواجدة في الميدان مع خلية الأزمة وتعمل لخدمة المواطنين المتضررين ، ونستقبل إشارات المواطنين عبر أرقامنا المجانية ١٠٢ و ١٠٣. ، ونبذل جهوداً كبيراً في دير البلح وخانيونس ونأمل أن نسيطر على آثار المنخفض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد