حقيقة وفاة عادل شكل إثر حادثة مباراة الاتحاد السكندري والأهلي - عادل شكل ويكيبيديا

حقيقة وفاة عادل شكل إثر حادثة مباراة الاتحاد السكندري والأهلي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بالبحث عن حقيقة وفاة عادل شكل أحد أكبر مشجعي نادي الاتحاد السكندري ، وذلك إثر انهيار سقوط جزء من المدرج "السور الحديدي" على بعض الجماهير المتواجدة لمساندة الفريق خلال مباراته ضد نادي الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن إصابة 27 شخصا في حادثة مباراة الاتحاد السكندري والأهلي والتي جرت على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر ، حيث كان من بين المشجعين عادل شكل والذي يعتبر رمزا مهما بالنسبة لمشجعين سيد البلد.

حقيقة وفاة عادل شكل

وبعد البحث والتحري في حقيقة وفاة عادل شكل ، تبين أنه تعرض لإصابة قوية إثر حادثة مباراة الاتحاد السكندري والأهلي ، حيث جرى نقله بواسطه سيارة اسعاف الى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج ، إذ وصفت حالة الصحية في الوقت الراهن بالمتوسطة في وقت ما زال يخضع للعلاج حتى اللحظة.

ونفت مصادر مصرية متعددة كافة الأنباء التي تتحدث عن وفاة عادل شكل ، مؤكدة أنه بحالة صحية جيدة ويخضع للعلاج بإشراف الأطباء في أحد المستشفيات المصرية حاليا.

وتم تداول فيديوهات وصور للمشجع السكندري عادل شكل وهو محمول على نقالة، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات العاجلة.

حادثة مباراة الاتحاد السكندري والأهلي

أصيب عدد من مشجعي نادي الاتحاد السكندري، جراء سقوط جزء من المدرج "سور حديدي"، على بعض جماهير سيد البلد، المتواجدة لمؤازرة الفريق السكندري، خلال مباراته أمام الأهلي بكأس السوبر المصري لكرة السلة.

وعقب سقوط المدرج هرع رجال الأمن إلى مدرج الفريق السكندري لمحاولة إسعاف الجماهير، كما توافدت عربات الإسعاف إلى صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر لنقل المصابين إلى المستشفى.

واتخذ مسؤولو الاتحاد المصري للعبة هذا القرار، حرصا على سلامة الجماهير واللاعبين، دون الإعلان عن موعد استكمال المباراة أو إعادتها بالكامل.

وتوقفت المباراة في الربع الثالث منها وكانت النتيجة تشير إلى تقدم "زعيم الثغر" بنتيجة (67-45).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ21 سيارة إسعاف، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

عادل شكل ويكيبيديا

اسمه عادل محمود علي عبد الحليم، من مواليد محافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ويشتهر بـ"عادل شكل" و"الزعامة" و"أبومندي".

- قال "شكل" في لقاء مع إسعاد يونس ببرنامج صاحبة السعادة إنه ورث حب وتشجيع الاتحاد السكندري عن أبيه وجده، متابعا: "عندما ولد ابني لفيته بحاجة خضرا.. عشان يطلع اتحاداوي زينا".

- أطلق حملة تحت شعار "إن لم تكن اتحادويًا.. فالإسكندرية بريئة منك"، لحث الشارع السكندري على تشجيع نادي الاتحاد، بدلا من فريقي الأهلي والزمالك.

- طالب بإعادة السماح لجماهير الكرة بحضور المباريات، قائلا: "إيه ذنب جمهور نادي الاتحاد.. بنقعد قدام التليفزيون بالطبلة ونشجع بدلا من الملعب.. وبنحتفل بالفوز على البحر".

- عين لفترة موظفا بنادي الاتحاد السكندري خلال تولي محمود مشالي رئاسة النادي، ويعرف بموالاته لمحمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الحالي.

- يرتبط عادل شكل بعلاقة قوية مع الإعلاميين الرياضيين، أبرزهم مدحت شلبي، حيث اعتاد الاتصال هاتفيا به خلال وقت عرض برنامجه "مساء الأنوار" على مودرن سبوت، مرددا:"يا صباح الخير يا صباح النصر.. مدحت شلبي ومحمد نصر- مخرج البرنامج".

- يمتلك عادل شكل عددا من الصفحات على مواقع السوشيال ميديا يتابعها أكثر من 230 ألف شخص، بواقع 147 ألف عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، و32 ألف عبر حسابه بـ"إنستجرام"، و52 ألف مشترك بقناته الخاصة بموقع "يوتيوب".

- يستخدم مصطلحات غريبة ضاعفت من شهرته وشعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي منها "الهانتي كانتي" و"الناحو" و"قطر ستة إلا تلت"، وتحولت صوره وفيديوهاته إلى "كوميكس".

- ينشر مقاطع فيديو ساخرة سواء بمفرده أو رفقة عدد من أصدقائه بمقر النادي أو على المقاهي والملاعب.

- دخل في صراع مع مطرب المهرجانات "حمو بيكا" بسبب انتقاد "شكل" للأزمة بين "بيكا وشطة"، قائلا: "إنت بتغني مهرجانات حلوة خليك زي ما إنت، ماتدخلش في موضوع الخصوم والخناقات؛ لأنك مش لعيب كورة"، قبل أن يتم الصلح بينهما في 20 يناير 2019 بعدما قال "بيكا" أنه مشجع للاتحاد السكندري.

- عبر "شكل" عن محبته للراقصة سما المصري عبر مقاطع فيديو بثها على صفحته الشخصية، بعد تواجدها في استاد القاهرة لتشجيع المنتخب المصري، خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية.

- ومؤخرًا تسبب تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر "شكل" وآخرين أثناء الرقص بالأسلحة البيضاء بشارع الجواهر بمنطقة الحضرة الجديدة، احتفالا بـ عفش" صديقه "سواده".

- أحالته النيابة العامة وصديقه "أحمد سواده" إلى محكمة جنح سيدي جابر، بتهم حيازة سلاح أبيض واستعراض القوة والبلطجة، وتم حجز القضية للنطق بالحكم لجلسة 23 أكتوبر الجاري.

- وظهر "شكل" في المحكمة مرتديًا "شورت أبيض وتي شيرت أزرق"، ليدافع عن نفسه بأن الواقعة المتهم فيها كانت مجرد تعبير عن حالة الفرحة احتفالا بوصول جهاز "سواده"، ولم يقم بإحداث أي ضرر للمواطنين أو البلطجة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد