بالفيديو: أمطار مكة .. صواعق رعدية وسيارات بعضها فوق بعض

جانب من هطول أمطار مكة المكرمة

تسببت أمطار مكة المكرمة التي هطلت بشكل غزير أمس الجمعة واليوم السبت 24 ديسمبر 2022، في إحالة الشوارع الرئيسية إلى بحيرات مائية وباتت السيارات بعضها فوق بعض، فيما لم تعلن السلطات السعودية عن وفاة أي شخص بسبب سقوط الأمطار .

وأوضحت وسائل إعلام سعودية يوم أمس أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة تسببت في إحالة الشوارع والميادين الرئيسية "إلى بحيرات مائية" نظرا لغزارتها التي صاحبتها صواعق رعدية ورياح نشطة.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر مقاطع فيديو توثق سقوط أمطار مكة المكرمة ولحظة احتجاز عدد من المركبات في شوارع المدينة السعودية بسبب مياه السيول والأمطار التي سقط بغزارة .

بدورها، دعت الإداراة العامة للدفاع المدني السعودي، إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول إثر الأمطار التي تشهدها بعض مناطق المملكة، مشددة على عدم تسجيل وفيات نتيجة الأمطار، كما أعلنت تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة.

في حين، أشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة رفعت جاهزيتها القصوى وذلك تزامنا مع التحذيرات التي أطلقها المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس، حيث تتوقع هطول أمطار غزيرة على مكة ومدن سعودية.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد