الشرطة الأوروبية ونقابة المحامين يعقدان ورشة عمل حول"التدريب والتعليم المستمر"

240-TRIAL- رام الله / سوا / نظمت بعثة الشرطة الأوروبية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحامين ونقابة المحامين الفلسطينيين ورشة عمل في مقر نقابة المحامين برام الله استهدفت تدريب الكادر التنفيذي للنقابة،ويأتي هذا التدريب ضمن جهود النقابة الحثيثة وتشبيكاتها الدولية لغايات صقل قدرات الكادر التنفيذي للنقابة وتنمية آليات العمل وصولا لتقديم الخدمة الأفضل للمحامي الفلسطيني،وشارك في التدريب معظم الأقسام ذات العلاقة داخل النقابة.
وستمرت أعمال ورشة العمل مدة  يوميين متتاليين بحضور نقيب المحامين المحامي حسين شبانة الذي بدوره رحب بالخبراء الدوليين وأعرب عن سعادته بتلبية دعوة بعثة الشرطة الأوروبية ونقابة المحامين بهذا الشأن.
كما وشارك في التدريب أعضاء مجلس النقابة المحامي احمد النتشة والمحامي خلود الدجاني وجاءت مشاركتهم تلبية لطلب الخبراء بضرورة مشاركة نقيب وأعضاء مجلس النقابة وإشرافهم المباشر على هذا التدريب لأهميته.
بدوره خبير الدفاع في بعثة الشرطة الأوروبية اندريا بيغازي قال:إن نقابة المحامين الفلسطينيين عضو في الاتحاد الدولي للمحامين منذ خمسة سنوات ولكن لم يكن اتصالات وتشبيكات حقيقية في السابق والآن وبعد تفعيل النقابة تشبيكها منذ ما يقارب سنتان استطاعت نقابة المحامين وبعثة الشرطة الأوروبية بتفعيل هذه الشراكة وأصبحت النقابة عضو فاعل ونشيط في الاتحاد..
ويتكون فريق التدريب التابع للإتحاد الدولي للمحامين من الخبير الأمريكي جوزيف جي دينير  ( أوهايو،الولايات المتحدة الأمريكية)  والذي قدم  نظام التعليم القانوني المستمر"النظام الأمريكي" من باب محاكاة التجارب المتقدمة والتعاون في مجال نقل الخبرات والتجارب. بالإضافة إلى الخبيرة الألمانية ريناتي ديندور (ميونيخ، ألمانيا( والتي قدمت شرحا وافيا عن التجربة في "النظام الألماني والتدريب الداخلي للمحامين" والخبير الايطالي كارلو ماستيلوني مدير التدريب والتعليم القانوني في الإتحاد الدولي للمحامين (فلورنسا،إيطاليا(  والذي تناول  التدريب للحصول على إجازة المحاماة: التدريبات للالتحاق بالنقابة ونظام الامتحانات وقدمه  بالإضافة لوجهة نظر نقابة المحامين الفلسطينيين حول تنظيم التدريب الخاص ونظام الالتحاق بالنقابة؛و كيف يمكن تنظيم برنامج التعليم القانوني المستمر.
221
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد