حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس

حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس

حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس – يعتبر عيد الميلاد المجيد أو الكريسماس أهم الأعياد لدى المسيحيين حول العالم، حيث يشهد طقوس احتفالية مميزة، من حيث الملابس التي يتم ارتداءها، وشجرة عيد الميلاد والزيينة والصلاة وهدايا باب نويل التي تهدف إلى إدخال الفرح والسعادة على قلوب الأطفال والكبار.

ولعل شجرة الكريسماس المزينة بالأضواء، والتي نراها في كافة الأماكن مع حلول العام الميلادي الجديد "الكريسماس"، أهم رموز السنة الجديدة، لذا يحرص العديد من الناس على التصوير معها.

ومع اقتراب الكريسماس يتساءل الكثير من الناس عن حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس، ولذا نستعرض لكم في وكالة "سوا" الإخبارية الحكم وهو كالتالي:

حكم التصوير بجانب شجرة الكريسماس

حرّم علماء الشرع التصوير بجانب شجرة الكريسماس، وأكدوا أنه لا يجوز للمسلمين التصوير معها، لأن هذا السلوك يتشابه مع معتنقي الطائفة المسيحية إلى جانب أن هذه الأعياد تحمل شعارات أديانهم المنحرفة والباطلة.

وأوضح علماء الشرع أن احتفال المسلمين بعيد الكريسماس، بمثابة موافقة من المسلمين على ما يعتقد به المسيحيون من أن عيسى عليه السلام هو الرب أو الإله جاء ذلك بالاعتماد على قوله تعالى: "والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما"، وقد فسر العلماء أن الزور هي أعياد المشركين.

اجمل-صور-شجرة-الكريسماس.jpg
 

حكم تصوير شجرة الكريسماس

بحسب علماء الشرع فإنه لا يجوز للمسلم أن يصور شجرة الكريسماس أو التقاط الصور التذكارية أو غيرها، كما لا يجوز للمسلم وضع شجرة الكريسماس في البيت، لأن ذلك يعتبر دعم وتأكيد لمعتقدات المسيحيين والانحرافات الباطلة.

كما أن التهنئة بمثل هذا العيد حرام شرعا، بالاستدلال على قول الإمام ابن قيم الجوزية: "وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول عيد مبارك عليه أو تهنأ بهذا العيد".

عيد الميلاد المجيد "الكريسماس"

عيد الميلاد المجيد هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، يحتفل به المسيحيين ويكثر أيضاً لغير المسيحيين، ويعد عيد الميلاد إحتفال ديني مسيحي وإجتماعي.

موعد عيد الميلاد المجيد "الكريسماس"

موعد عيد الميلاد المجيد "الكريسماس" يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، وهو يصادف بالتقويم المسيحي تاريخ 29 كيهك 1739 شهداء.

News-P-349998-636479985059341750.jpg
 

موعد ليلة رأس السنة الميلادية

موعد ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 من شهر ديسمبر من نهاية العام الجاري، وهي أخر يوم في السنة الميلادية، واليوم الذي يليه يكون هو يوم رأس السنة 1 يناير من كل عام.

ويحتفل الكثير من دول العالم في ليلة رأس السنة بإلتقاء العديد من الأقارب والأصدقاء، من خلال الغناء والرقص، أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم في ليلة رأس السنة.

وتحتفل مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد ولكن لا يحدث ذلك في وقت واحد، وإنما تنطلق مع دقات الساعة الثانية عشرة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط.

وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الإحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في شيء واحد فقط وهو الإحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد