"الضمير" تطالب بالتحقيق بوفاة موقوف بمركز شرطة في النصيرات

غزة / سوا / طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، الجهات الحكومية المختصة في قطاع غزة، ب فتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة موقوف في أحد مراكز الشرطة في النصيرات بالمحافظة الوسطى.

وأكدت الضمير في بيان وصل وكالة (سوا) نسخة عنه، أنها تابعت حالة المواطن خالد حماد البلبيسي (41عامًا)، الموقوف في مركز شرطة النصيرات المعروف باسم "مركز أبو عريبان" بالمحافظة الوسطى.

وأفاد شقيق الضحية عبدالرحمن البلبيسي (60عامًا) أن العائلة تلقت اتصالا مساء الأحد الماضي، من أحد أقاربهم الذي يعمل في الشرطة الفلسطينية، أخبرهم ان خالد تم نقله من مكان التوقيف إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بحالة صحية صعبة.

وأشار إلى أن العائلة أبلغت بوفاة خالد فور وصوله للمستشفى، وجرى تحويل جثمانه صبيحة اليوم التالي إلى مستشفى الشفاء بغزة، حيث أكد الطب الشرعي أن وفاة ابنهم كانت نتيجة إصابته بالجلطة القلبية.

وأوضح شقيق المتوفي، أنه عند حوالي الساعة 05:00 من مساء يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2015 أقدمت قوة من الشرطة الفلسطينية بالمحافظة الوسطى على اعتقال آخى خالد البلبيسي، من منزله الكائن  بمخم النصيرات، المخيم الجديد، وذلك بناء على شكوى يعتقد أنها مقدمة من زوجته نتيجة مشاكل عائلية.

حيث قامت الشرطة باحتجازه بمركز توقيف أبو عريبان بمخيم النصيرات و عرضه على النيابة العامة يوم الأحد الموافق 28 يونيو 2015 التي قامت بتمديد توقيفه (48) ساعة بتهمة الاعتداء على زوجته.

وذكر أن الضحية، مريض يعانى من صعقة كهربائية، وأنه لا يحتمل الاحتجاز نظرا لحاجته الماسة للعلاج بشكل منتظم، كما يؤكد مقدم الإفادة أنه حاول زيارة شقيقه أثناء توقيفه ولكن قوبل طلبه من حراس المركز بالرفض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد