"التعليم" تنظم ورشة متخصصة لدوائر شؤون الخريجين في المؤسسات التعليمية

التعليم" تنظم ورشة متخصصة لدوائر شؤون الخريجين في المؤسسات التعليمية

نظّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 22 ديسمبر، ورشة عمل متخصصة لدوائر شؤون الخريجين في مؤسسات التعليم العالي بالمحافظات الجنوبية، وذلك في إطار تمكين الخريجين وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل، وذلك برعاية وتوجيهات من الوزير محمود أبو مويس.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة بصري صالح، وعدد من طاقم الوزارة، ومديري دوائر شؤون الخريجين في الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبحثت الورشة جهود متابعة عمل دوائر شؤون الخريجين لضمان التواصل والتنسيق الفعال فيما بينها، وإطلاع الدوائر على سياسات وتوجهات الوزارة الخاصة بتمكين الخريجين وتهيئتهم لسوق العمل، والقضايا المرتبطة بنظام متابعة الخريجين، وربطها مع المؤسسات الشريكة.

وقال صالح إن وحدات شؤون الخريجين في مؤسسات التعليم العالي هي حجر زاوية في موضوع تمكين وتعزيز مهارات الخريجين، وتعزيز الشراكة مع العديد من المؤسسات الداعمة للأفكار الريادية للخريجين؛ وخصوصاً القطاع الخاص.

وأكد حرص الوزارة على إكساب الخريجين المهارات اللازمة التي تمكنهم من إنشاء مشاريعهم الريادية القائمة على الإبداع والابتكار على المستويين المحلي والعالمي، لافتاً إلى أن الوزارة تسير في مسار موازٍ لتمكين الخريجين وإيجاد فرص عمل لهم، وذلك من خلال التوجّه لتعزيز البرامج الثنائية التي تعزز اندماج الخريجين بشكل أسرع في سوق العمل.

وأضاف وكيل التعليم العالي: "الوزارة تضع ضمن مشاريعها وبرامجها اعتباراً خاصاً لدعم وتمكين الخريجين، مشيداً بالمهارات والإمكانيات المتقدمة والأفكار النوعية التي يمتلكها الخريجون والتي تستحق الدعم والتوجيه".

بدوره، أشاد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأقصى إياد عبد الجواد بجهود الوزارة في تمكين الطلبة والخريجين وتسهيل حصولهم على فرص عمل ملائمة، وذلك من خلال إكسابهم مهارات متقدمة، مؤكداً ضرورة استمرار التعاون بين مختلف الجهات للاستمرار في تطوير البرامج الخاصة بدعم الخريجين.

وشارك في الورشة صندوق التشغيل الفلسطيني من خلال مداخلة حول الاستفادة من المشاريع التي يقدمها الصندوق، وآلية دمج الخريجين في مبادراته ومشاريعه الدورية.

WhatsApp Image 2022-12-22 at 10.32.34 AM.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد