بالفيديو والصور: ما هي لعبة تحدي تشارلي المنتشرة على تيك توك ؟ ويكيبيديا

لعبة تحدي تشارلي باستخدام اقلام الرصاص والورق

ما هي لعبة تحدي تشارلي المنتشرة على تيك توك ؟ ويكيبيديا – حيث انتشرت منذ فترة لعبة على مواقع التوصل الاجتماعي وبالتحديد تطبيق "تيك توك" لعبة يطلق عليها اسم تحدي تشارلي يلعبها طلاب المدارس فيما بينهما باستخدام الأوراق والأقلام.

تعرف على لعبة تحدي تشارلي

انتشرت لعبة تحدي تشارلي أو لعبة شارلي التي يستخدم فيها الأقلام والأوراق، من خلال مجموعة فيديوهات على الانترنت منذ العام 2015، ويُعتقد أنها نشأت في الدول الناطقة باللغة الإسبانية، وعلى الرغم من ذلك تم ربط لعبة تشارلي بفيديو نشر على موقع يوتيوب عان 2008 بعنوان (Jugando Charly Charlie)، وشهدت شهرة واسعة وانتشار بين الشباب والأطفال لما تحتويه من فكاهة وغموض.

وساهم في انتشار لعبة تشارلي طلاب المدارس في محاولة لقضاء أوقات ممتعة مع اللوازم المدرسية وبالتحديد الأوراق وأقلام الرصاص، وتقوم اللعبة على دعوة شخصية أسطورية ميتة تدعى تشارلي، ثم يتم تصوير حركة قلم الرصاص مع الركض والصراخ.

كيف يتم لعب تحدي تشارلي؟

يتم لعب تحدي تشارلي بحسب ويكيبيديا من خلال رسم شبكة من أربعة مربعات على قطعة من الورق مع (نعم) و (لا)، وتتم موازنة قلم رصاص فوق آخر على شكل صليب، وثم يطلب لاعب شيئاً على غرار (تشارلي، تشارلي أنت هنا؟) أو(تشارلي، تشارلي يمكننا أن نلعب؟). يتحرك القلم الأعلى بسبب الهواء، الذي عادة ما ينفخه اللاعب دون أن يعي الآخرين لذلك. وحين يتحرك القلم عادة ما يتفاجئ اللاعب الآخر بظنه أن شيئاً خارق للطبيعة قد حدث، أي أن الشخصية الأسطورية تشارلي قد أجاب.

فعلا لا أحد يلمس أقلام الرصاص لكنك على الأرجح ترى فعلياً أنه يتم دفعها وذلك الدفع ناتج على أن أقلام الرصاص يجب أن تكون متوازنة فوق بعضها البعض لتوفير المحور الفعال الذي يؤثر على القلم العلوي ليجعل إمكانية تحركه بسهولة نظرا للتغيرات بيئية طفيفة جدا حتى أن أدنى حركة من التنفس أو سطح مائل قليلا ستدفعها للحركة.

Charlie_Charlie_Challenge.jpg

 

من هو تشارلي تشارلي ؟

تشارلي تشارلي هو أحد الأساطير الشائعة، وتقوم فكرته على التقاليد المكسيكية القديمة، التي تقضي بأنه على اللاعب أن يستدعي زيارة من شيطان أو روح تشارلي الميت .

انتقاد الأديان لتحدي تشارلي

انتقدت تحدي تشارلي من معظم الأديان، حيث أن اللعبة تقوم على قراءة تعويذات بصوت عالي لاستدعاء الشياطين أولاً، ومن ثم تتبعها بسؤال عن معلومات من الغيب بهدف الكشف عن معلومات لا ينبغي إلا أن تكون في علم الله عزوجل.

ثانيًا: غير ما يشوب لعبة تحدي شارلي من التضليل على الناس والكذب والافتراء فضلًا عن ترويع الأطفال بأرواح الأموات أو الجن، والتي قد تتسبب في اقدام بعض الأطفال على قتل أنفسهم.

حيث شهدت منطقة شبرا الخيمة في مصر يوم 21 ديسمبر 2022، واقعة مأساوية بعد أن تُوفي طالب بالصف الخامس الابتدائي بسبب لعبة تشارلي على تيك توك، حيث لأن والدة الطالب كانت خارج المنزل وعند عودتها وجدت ابنها مشنوقًا بالحبل، وعندما نظرت إلى الهاتف بجواره وجدت فيديو عنوانه ازاي نلعب لعبة تشارلي عبر تطبيق تيك توك.

تستهدف لعبة تحدي تشارلي غريزة الخوف من المجهول عند الأطفال، واستخدام مواقع التواصل لجلب جمهور لما تذعيه من نقاشات وجدليات عنها.

وبهذا نكون في وكالة سوا الإخبارية قد اختتمنا مقالنا بالإجابة عن التساؤلات ما هي لعبة تحدي تشارلي المنتشرة على تيك توك ؟ - ويكيبيديا و تعرف على لعبة تحدي تشارلي و من هو تشارلي تشارلي ؟ و انتقاد الأديان لتحدي تشارلي هل لعبة تشارلي حرام ؟.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد