فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، على استشهاد الشاب أحمد دراغمة "23 عاماً" من طوباس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى شهيدنا المجاهد أحمد دراغمة، ونؤكّد أنّ عدوان الاحتلال ومستوطنيه سيُقابَل بمزيد من الصمود والمقاومة

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية شهيدها المجاهد:

أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عامًا)، من طوباس، الذي ارتقى فجر اليوم في اشتباك مسلح أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة نابلس.

إنّ استشهاد المجاهد دراغمة في ميدان العز والشرف وهو يدافع عن شعبنا، يبعث برسالة للعدو الغاشم أنّه لن يمرّ آمنًا وأبناء شعبنا متيقظين ومتأهبين لتلبية نداء الوطن، وأنّ المستوطنين الذين يتبجحون باقتحام نابلس بحماية قوات الاحتلال لن يجدوا في وجوههم سوى الرصاص.

نعزّي ذوي الشهيد، ونؤكد مواصلة النفير والدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه وصدّ عدوان المستوطنين، والذود عن حياضه.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الخميس: 28 جمادى الأولى 1444 هـ

الموافق 22 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد أحمد دراغمة من طوباس

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل: أحمد عاطف دراغمة (23 عامًا)، من طوباس، وأحد اللاعبين المحترفين في النوادي الرياضية، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم خلال اقتحام نابلس فجر اليوم الخميس.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد الرياضي، لنؤكد أن دم الشهداء الذي ينزف على امتداد ساحات الوطن، سيزيد من انتفاضة مقاومتنا المتصاعدة، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجرام الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

إن استمرار جرائم القتل والإرهاب بحق أبناء شعبنا، واستباحة أرضنا ومقدساتنا لن يمنح كيان الاحتلال الأمن على حساب دمنا، والإفلات من رد المقاومة ورصاص المجاهدين الذي لن يوجه إلا إلى صدر العدو.

نشد على يد سواعد مقاتلينا في كتيبة نابلس - سرايا القدس ، ومقاومي شعبنا، الذين يصنعون الملاحم البطولية ويجعلون من اقتحام المدن والبلدات جحيماً على المعتدين، ويتصدون بكل عزيمة وقوة لعدوان المحتل.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام، ومن أهلنا في طوباس، سائلين الله عز وجل أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، وشفيعاً لأهله وذخراً ونصراً لشعبنا حتى تحقيق تطلعاته وآماله بالحرية.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 28 جمادى الأولى 1444هـ، 22 ديسمبر 2022م

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية: دماء الشهيد دراغمة ودماء شهداء فلسطين لن تزيدنا الا اصرارا على مواصلة النضال

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهيد الوطن احمد عاطف مصطفى دراغمة الذي ارتقى فجر اليوم في مدينة نابلس برصاص الاحتلال .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها فجر اليوم، ان الاحتلال ماض في ارتكاب جرائمه بحق شعبنا، متعمدا ايقاع الشهداء بالاستهداف المباشر لشاباتنا وشبابنا، متوهما أن بجرائمه هذه قادر على كسر ارادة شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع، ومتناسيا دروس وعبر التاريخ بان الشهداء هم محرك الثورة وان كل شهيد يرتقي يزيد من تصميم شعبنا واصراره على تحقيق النصر، والوفاء بالعهد للشهداء بان دمائهم لم ولن تذهب هدرا وان تضحياتهم الجسام كانت الطريق نحو تحقيق الاهداف التي امنوا بها وقضوا من اجلها .

وتابعت الجبهة ان جرائم الاحتلال المتواصلة تتطلب توحيد الصفوف وحشد الهمم والادراك بان التناقض الرئيس لشعبنا هو مع هذا الاحتلال الذي لا يفرق بين ابناء شعبنا ولا انتماءاتهم السياسية، مؤكدين ان المعركة مع هذا الاحتلال طويلة وتحتاج الى كل جهد وطني وعلى كافة الصعد كل يكمل الاخر، لنؤكد ان كل الخيارات مفتوحة امام شعبنا لانتزاع حقوقه المشروعة.

واضافت الجبهة اننا ونحن نترحم على روح الشهيد دراغمة فإننا نهيب بجماهير شعبنا بالتصدي لجرائم الاحتلال وإدامة الاشتباك معه وتصعيد كل اشكال المواجهة مع هذا المحتل الغاصب وفي كافة اماكن التماس، لندفعه الى الادراك ان هذا الشعب لن يموت وانه يمتلك من المخزون النضالي ما يكفي لكي الاحتلال وانتزاع الحرية.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد