بالصور: بعد التتويج بكأس العالم 2022.. ميسي على وجه عملة الأرجنتين

ليونيل ميسي يتوج بكأس العالم قطر 2022

كشفت صحيفة “elfinanciero” الأرجنتينية، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، أن مسئولي البنك المركزي في الأرجنتين يدرسون خيارات الاحتفاء بالتتويج التاريخي لمنتخب التانجو، بعد أن تم طرح عملات تجارية تذكارية بعد التتويج بمونديال 1978.

وفاجأت التقارير الصحفية الأرجنتينية جماهير وعشاق اللاعب حول اللاعب، بمقترح وضع صورة ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان على عملة الـ "بيزو" الأرجنتينية بعد الفوز بكأس العالم 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخيار الأقرب والمفضل للمسئولين هو وضع صورة ليونيل ميسي على ورقة الـ 1000 بيزو، حيث أن المسئولين يرون أنه من المهم أن يتواجد الرقم (10) وهو رقم قائد منتخب الأرجنتين.

وأردفت الصحيفة أنه من المقترح وضع عبارة “La Scaloneta” في خلفية الورقة المقترحة، وهي العبارة التي تُطلق على كتيبة المدرب ليونيل سكالوني.

ومن المنتظر أن يحصل منتخب الأرجنتين على جائزة مادية قدرها 42 مليون دولار بعد التتويج بالمونديال، بجانب 10 ملايين دولار من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول".

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022، بقيادة النجم المخضرم ليونيل ميسي، على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر.

 

ميسي.png
صورة55.jpg
صورة66.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد